ياسمين ممدوح وافي تكشف كواليس شخصية أم ليث في مسلسل موضوع عائلي - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 2:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ياسمين ممدوح وافي تكشف كواليس شخصية أم ليث في مسلسل موضوع عائلي

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: الأربعاء 11 يناير 2023 - 11:10 ص | آخر تحديث: الأربعاء 11 يناير 2023 - 11:10 ص

طرحت منصة شاهد، الجزء الثاني من مسلسل موضوع عائلي، الذي تجسد فيه الفنانة ياسمين ممدوح وافي، شخصية أم ليث، وهي من الشخصيات التي حظيت بردود فعل إيجابية على منصات التواصل الاجتماعي، بسبب مزجها بين الكوميديا والشر.

المسلسل من تأليف وإخراج أحمد الجندي، وشارك في التأليف كريم يوسف، وهو من بطولة ماجد الكدواني وسماء إبراهيم ومحمد رضوان ورنا رئيس وطه دسوقي ومحمد شاهين ومحمد القِس، وانضم إلى الجزء الثاني نور اللبنانية وياسمين ممدوح وافي.

وعلق كثيرون على اللكنة اللبنانية التي تتحدث بها وافي، في المسلسل بينما انتقد البعض المزج بين السوري واللبناني في حديثها، وهو ما تحدثت عنه لـ "الشروق".

وقالت وافي: "تابعت ردود الأفعال الإيجابية وبعض الزملاء تحدثوا معي ولكن أشعر بالقلق من المجاملات في هذا الإطار لذلك أركز على ردود فعل الشارع، وقمت بجولة في أحد المولات لكي أرى رد فعل من شاهدوا المسلسل وكنت سعيدة جدا بسبب تعلق الأطفال والمراهقين بالشخصية وهناك تفاعل جيد مع الشخصية".

وأشارت إلى أنها لا تتقن اللهجة اللبنانية في المسلسل، وتدربت على أكثر من لكنة مختلفة، لأن أحمد الجندي، مخرج العمل، طلب منها المزج بين اللهجات المصرية والسورية واللبنانية، وأحيانا تُضيف جملا تونسية ومغربية وتعليقات ليبية.

وتابعت: "كنا نرتجل لهجات كثيرة وساعدني في هذا الممثل الزميل محمد القس، الذي يؤدي شخصية غازي في المسلسل، والبعض اعتقد أن لدي خطأ في نطق اللهجات ولكن ذلك مقصود في الأساس من الشخصية.

أما عن التعاون مع المخرج أحمد الجندي، فقالت إن شركة الإنتاج تواصلت معها وأبلغتها بأن الجندي، يريد مقابلتها لوجود دور في الجزء الثاني من المسلسل يمكن أن تؤديه، مشيرة إلى رغبتها المسبقة في العمل معه بالفعل، قائلة: "أنا بالفعل كان لدي الرغبة في العمل معه لأنه مخرج لديه ميزان حساس في هذا النوع، يستطيع صناعة لحظات إنسانية ويخرج منها الكوميديا، ومن خلال طابع الشخصية ونوعها وتفاصيلها ولا يعتمد فقط على كوميديا الإفيه.

واستطردت: "بالفعل ذهبت ولم أتردد وعملت أوديشن على الدور وكنت سعيدة للغاية بترشيحه لي، وكان هذا سبب أساسي للموافقة على الدور، كما أن شخصية أم ليث تعتبر تغيير جلد، لأن دائما طابع الأدوار التي أقدمها فيها تركيبات نفسية وعمق إنساني، وكان الدور طريقة أخرى لمذاكرة العمق الإنساني والمشاعر ولكن بطريقة اللايت كوميدي".

وذكرت أنها لا تفكر في مساحات الأدوار عند قبولها أو رفضها لأي شخصية، ولكن لديها معايير أخرى تجعلها تتحمس للدور، ومنها أن يكون الدور تحدي تمثيلي ومؤثر في الأحداث ومحوري إلى حد كبير، كما أن صناع العمل أنفسهم مهمين، لأن هناك أشخاص العمل معهم "خطوة نتعلم منها مثل تامر محسن وأحمد الجندي"، بحسب قولها.

وأضافت: "هناك أعمال تمنيت أن أنتمي إليها بأي صورة مثل مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة، واتمنيت موضوع عائلي والحمدلله أصبحت جزء منه".

وذكرت ياسمين وافي، أنها تستعد حاليا لعرض مسرحي جديد مع فناني المسرح عبدالمنعم رياض ومحمد خالد وهالة مرزوق ومن إخراج أحمد فؤاد، وسيعرض على خشبة مسرح الغد، بعنوان "التريند الأخير"، وهو عرض مسرحي لايت كوميدي سيُعرض في العيد بعد شهر رمضان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك