رئيس الجامعة التكنولوجية بالأقصر يبحث مع وفد صيني إنشاء محطة طاقة شمسية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الجامعة التكنولوجية بالأقصر يبحث مع وفد صيني إنشاء محطة طاقة شمسية

محمد راشد
نشر في: الخميس 11 يناير 2024 - 11:19 م | آخر تحديث: الخميس 11 يناير 2024 - 11:19 م

شارك الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر، في اللقاء المشترك مع كونج تشانجشينج، رئيس لجنة مقاطعة خنان بالمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني والوفد المرافق له، بديوان عام محافظة الأقصر.

وحضر اللقاء كل من مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، ومحمد عبدالقادر خيري، نائب المحافظ، والدكتورة هدى المغربي، سكرتير عام محافظة الأقصر، والدكتورة صابرين عبد الجليل، عميد كلية السياحة والفنادق ممثلة عن جامعة الأقصر، والعديد من وكلاء الوزارات والمسؤولين.

واستعرض رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، في كلمته في اللقاء، إمكانات الجامعة المادية والبشرية، والكليات والبرامج الدراسية المختلفة، وعدد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، موضحًا أن جامعة طيبة التكنولوجية، تعد أكبر جامعة تكنولوجية على مستوى الجمهورية، استطاعت في وقت قياسي حجز مكان لها وسط الجامعات المختلفة.

وبحث رئيس الجامعة، مع الوفد الصيني، سبل التعاون المشترك، والتي تتمثل في التبادل الطلابي بين الجانبين، وتبادل الخبرات المشتركة.

وأشار إلى أن الجامعة، إلى أنه يمكن استغلال سطوع الشمس بشكل دائم على محافظة الأقصر، في بناء محطة طاقة شمسية تعمل بها الجامعة بالتعاون مع الجانب الصيني، معربا عن تطلعه لزيادة وتعزيز التعاون مع الجانب الصيني خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، رحب الوفد الصيني، بمقترحات الجامعة، مؤكدا أن الصين تقدر قيمة العلم والتعليم، وتسعى جاهدة لتعزيز التعاون المشترك مع مصر في قطاع التعليم، لا سيما التعليم التكنولوجي الذي يمثل أحد أهم الركائز في تقدم الدول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك