محافظ قنا: انتظام الدراسة في أول أيام الفصل الدراسي الثاني - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 4:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ قنا: انتظام الدراسة في أول أيام الفصل الدراسي الثاني

حمادة عاشور
نشر في: السبت 11 فبراير 2023 - 5:07 م | آخر تحديث: السبت 11 فبراير 2023 - 5:07 م
أكد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم السبت، انتظام الدراسة في أول أيام الفصل الدراسي الثاني للعام 2022 / 2023، في المدارس التي لا تطبق إجازة يوم السبت، على أن تنتظم الدراسة في جميع المدارس غدا الأحد.

وأضاف الداودي، أن إجمالي عدد الطلاب المسجلين بلغ 854 ألفا و100 طالب وطالبة بجميع المراحل التعليمية، بدءا من مرحلة رياض الأطفال، وصولا إلى المرحلة الثانوية، موزعين على 2141 مدرسة بالإدارات التعليمية التسع على مستوى المحافظة.

وبدوره، أوضح الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن مديرية التربية والتعليم أنهت استعدادتها لاستقبال الفصل الدراسي الثاني.

وأشار إلى تسليم جميع الكتب للإدارات التعليمية وتم توزيعها على المدارس، وجار توزيعها على الطلاب، والاستعانة بالمعلمين بنظام الحصة، والمعلمين بنظام التطوع لسد العجز، لحين تسكين نصيب محافظة قنا من المعلمين في مسابقة 30 ألف معلم.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، على جميع الإدارات التعليمية بالاهتمام بطابور الصباح وعمل برامج إذاعية لتوعية الطلاب، وتفعيل التدريب على خطط الإخلاء فى حالة حدوث طوارئ، وتنظيم ندوات حول مخاطر الجيل الخامس والألعاب الإلكترونية.

ووجه باستمرار فعاليات مبادراتي "اتحضر للأخضر" و"التغيرات المناخية"؛ لتوعية الطلاب حول خطورة التغيرات المناخية، وأهمية زيادة المساحات الخضراء، والتحول نحو الاعتماد على الطاقة النظيفة؛ للحفاظ على بيئة نظيفة وأكثر استدامة لنا ولأجيالنا المستقبلية، والانتهاء من مراجعة تجهيزات المدارس من حيث الأثاث والإنارة والنظافة، والحمامات والمياه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك