مكافحة وعلاج الإدمان: الدولة عازمة على توصيل خدمات الصندوق لكل المحافظات لاسيما الصعيد - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يوليه 2024 9:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مكافحة وعلاج الإدمان: الدولة عازمة على توصيل خدمات الصندوق لكل المحافظات لاسيما الصعيد

أسماء الدسوقي
نشر في: الخميس 11 مارس 2021 - 12:15 ص | آخر تحديث: الخميس 11 مارس 2021 - 12:15 ص

قال الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن الدولة عازمة على توصيل خدمات علاج الإدمان لكل المحافظات لاسيما الصعيد، مشيرًا إلى فتح ثلاث مراكز في هذا الشأن الشهر الماضي بمحافظات البحر الأحمر ومطروح وبورسعيد.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، الذي تقدمه آيه عبدالرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم الأربعاء، أن أكثر من ألف مريض إدمان تقدموا للعلاج في محافظة قنا العام الماضي، لذا فالاهتمام كان كبيرًا من الدولة لإنشاء مركز نموذجي لعلاج الإدمان بجامعة الوادي الجديد.

وأوضح أن المركز النموذجي يتضمن خدمات سحب المخدر من الجسم، وتقديم العلاج، والتأهيل النفسي والاجتماعي، وكذا العلاج بالعمل، مضيفًا أن 60% من هذا المركز ستكون مساحات خضراء، على ألا تتجاوز المباني الإنشائية 40%، وفقًا لمعايير الأمم المتحدة في هذا المجال.

وذكر أن هذا المركز لن يقتصر على خدمة أبناء محافظة قنا فقط، وإنما أبناء محافظتي الأقصر وسوهاج أيضًا، مؤكدًا أن الدولة لديها خطة طموحة لإنشاء مراكز لعلاج الإدمان تغطي محافظات الجمهورية كافة خلال ثلاث سنوات.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بمقر رئاسة مجلس الوزراء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، التابع لوزارة التضامن وجامعة جنوب الوادي، لإنشاء مركز مُتكامل لعلاج مرضى الإدمان بالمجان بجامعة جنوب الوادي، لخدمة أبناء محافظة قنا والمحافظات المجاورة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك