ببصمة البدلاء.. الأهلي يقهر البلدية بفوز درامي في المحلة - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 8:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ببصمة البدلاء.. الأهلي يقهر البلدية بفوز درامي في المحلة

محمود باهي
نشر في: السبت 11 مايو 2024 - 9:15 م | آخر تحديث: السبت 11 مايو 2024 - 9:51 م

 قلب الأهلي الطاولة على بلدية المحلة وهزمه بنتيجة 1/2 اليوم السبت ضمن منافسات الجولة 22 ببطولة الدوري.

لم يحافظ بلدية المحلة على تقدمه بهدف ماجد هاني في الدقيقة 57 بل سجل انتزع الأهلي الفوز ببصمة البديلين عمر كمال عبد الواحد وأنتوني موديست في الدقيقتين 79 و98.

ورفع الأهلي رصيده إلى 33 نقطة من 15 مباراة ليقفز للمركز الخامس بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي، بينما تجمد رصيد البلدية عند 19 نقطة من 21 مباراة بعد خسارة رابعة على التوالي ليقبع في المركز الخامس عشر.

بدأ مارسيل كولر مدرب الأهلي اللقاء بأربعة تعديلات على التشكيل الأساسي بعودة الثلاثي علي معلول وبيرسي تاو بعد الراحة ومشاركة محمود متولي مكان محمد عبد المنعم الغائب للإيقاف بين شارك محمود كهربا على حساب الفلسطيني وسام أبو علي الذي كان أساسيا في المباراة الأخيرة أمام الاتحاد السكندري.

وكان الأهلي الأكثر خطورة والأقرب للمرمى وكاد أن يهز شباك بلدية المحلة في أكثر من محاولة لرضا سليم وإمام عاشور وبيرسي تاو الذي أضاع فرصتين الأولى بتسديدة أبعدها الحارس أحمد حسين في الدقيقة 25 والثانية ضربة رأس فوق العارضة بالدقيقة 38.

أما بلدية المحلة فلم تشكل محاولات بنجامين إينوك وأحمد عتمان وماجد هاني أي خطورة على مصطفى شوبير حارس مرمى الأهلي.

بدأ الشوط الثاني بإيقاع أسرع وأكثر إثارة وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية الخطيرة في أول ربع ساعة حيث سدد أحمد رضا كرة أمسكها مصطفى شوبير، بينما مرت رأسية كهربا بجوار القائم الأيمن بقليل.

وفي الدقيقة 57 سدد وحيد محسن مهاجم البلدية كرة قوية ارتدت من القائم الأيسر لمصطفى شوبير، لترتد إلى ماجد هاني الذي مهدها لنفسه قبل أن يسدد بيسراه في المقص الأيمن، ليتقدم أصحاب الأرض بهدف أول.

وانتفض الأهلي لتصحيح موقفه حيث سدد إمام عاشور كرة ضعيفة أمسكها الحارس أحمد حسين، قبل أن يهز إمام شباك بلدية المحلة في الدقيقة 63 ولكن الحكم المساعد أشار بوجود تسلل ضد كهربا.

وأسرع كولر بثلاثة تبديلات لتنشيط الهجوم بإشراك كريم فؤاد وأنتوني موديست وحسين الشحات مكان رضا سليم وبيرسي تاو ومروان عطية.

وبعد نزوله بدقائق قليلة أضاع موديست فرصة محققة أمام المرمى في الدقيقة 69 بعد عرضية من محمد هاني.

دفع المدير الفني للأهلي بتبديلين جديدين حيث شارك عمر كمال عبد الواحد ومحمد مجدي أفشة مكان محمد هاني وإمام عاشور، ليكافئ عمر كمال المدرب السويسري سريعا بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 79 بعدما تابع رأسية محمود متولي في القائم بتسديدة قوية في الشباك.

واصل الأهلي ضغطه الهجومي في الدقائق الأخيرة بتسديدة لحسين الشحات غيرت اتجاهها ورأسية ضعيفة من موديست، تعامل معهما أحمد حسين حارس البلدية بثبات.

واحتسب الحكم تسع دقائق وقت بدل ضائع كانت مثيرة للغاية حيث سجل محمود كهربا هدفا ثانيا ألغاه الحكم بعد تدخل تقنية الفيديو بداعي التسلل.

وسجل أنتوني موديست هدفا جديدا في الدقيقة 98 بعد متابعة كرة ارتدت من أقدام مدافعي البلدية، بعدها امتد الوقت الضائع أكثر من ربع ساعة حيث أنقذ مصطفى شوبير فرصة محققة في الثواني الأخيرة لينتزع الأهلي فوزا صعبا بسيناريو مثير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك