محافظ جنوب سيناء يوجه بالبدء في تنفيذ مشروع المجمع الديني بنبق بشرم الشيخ عقب إجازة عيد الأضحى - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء يوجه بالبدء في تنفيذ مشروع المجمع الديني بنبق بشرم الشيخ عقب إجازة عيد الأضحى

رضا الحصري
نشر في: الثلاثاء 11 يونيو 2024 - 6:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 يونيو 2024 - 6:31 م

استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، مجموعة مستثمرين من الخارج مصريين الأصل وكنديين الجنسية، البحث آليات إقامة منطقة خدمات بمنطقة المجمع الديني المقرر إقامته في منطقة نبق بمدينة شرم الشيخ، وبحث أنسب السبل لاستمرار أعمال التطوير بمدينة شرم الشيخ.

وأكد المحافظ على ضرورة إقامة مجمع خدمات "مول، حديقة، مستشفى، مدرسة" بجوار المسجد والكنيسة بمنطقة المجمع الديني الخدمي بنبق بشرم الشيخ، لتكون منطقة متكاملة جرى إنشاؤها بالإشراك بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي.

وأكد المحافظ على سرعة تقديم الرسومات والبدء في تنفيذ المشروع عقب إجازة عيد الأضحى المبارك؛ لتصبح أول مجمع ديني ثقافي خدمي على أرض جنوب سيناء، وقاعدة
جدير بالذكر، أن المشروع سيجري إقامته على مساحة 50 ألف متر مربع، ويتضمن كنيسة "الملاك ميكائيل"، ومسجد "الولي الحميد" على مساحة 7 آلاف متر مربع، وسيجري تصميمه على غرار مسجد مصر بالعاصمة الإدارية، و منطقة خدمية على مساحة 15 ألف متر مربع، ومول على مساحة 11 ألف متر مربع، ومدرسة دولية على مساحة 15 ألف متر مربع، إضافة إلى مستشفى اليوم الواحد، و حديقة وكيذ ايريا.

حضر اللقاء الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء أحمد الاسكندراني، السكرتير العام، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، واللواء بدر حسني، مدير مديرية الإسكان بالمحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك