بالفيديو.. سفير القاهرة بروما: إيطاليا لم تحدد موقفها من إرسال لجنة لمعاينة القنصلية - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 2:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. سفير القاهرة بروما: إيطاليا لم تحدد موقفها من إرسال لجنة لمعاينة القنصلية

نور رشوان
نشر في: السبت 11 يوليه 2015 - 8:16 م | آخر تحديث: السبت 11 يوليه 2015 - 8:16 م

أدان عمرو حلمي، سفير مصر في روما، حادث تفجير مبنى القنصلية الإيطالية، الذي وقع صباح اليوم السبت، وأسفر عن مقتل شخص، وإصابة 10 آخرين.

وتوقع «حلمي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مباشر من العاصمة»، الذي يعرض على «أون تي في»، السبت، أن يؤدي هذا الحادث إلى تكثيف العلاقات بين مصر وإيطاليا، في مجال مكافحة الإرهاب، قائلًا: «هذا الحادث سيؤدي إلى اتخاذ العلاقات بين البلدين أبعاد جديدة».

وفيما يتعلق بما تردد حول إرسال إيطاليا للجنة لمعاينة القنصلية بعد تفجيرها، قال: إن الجانب الإيطالي لم يحدد موقفه من هذه النقطة حتى الآن، لكن بشكل عام هذا الأمر مسؤولية السلطات الإيطالية، وأتوقع أن تقوم هي بتقدير حجم الخسائر، وتحديد كيفية استئناف العمل بمقر القنصيلة، من خلال التنسيق مع السلطات المصرية.

وأضاف «من خلال اتصالاتي المستمرة مع الجانب الإيطالي، تأكدت من أن القنصلية لن تتمكن من القيام بدورها في ظل الخسائر التي لحقت بها، وأنه سيتم نقل العاملين بها لمبنى آخر، لحين التعامل مع الموقف».

وكان وقع صباح اليوم، انفجار في منطقة وسط القاهرة، قرب مقر القنصلية الإيطالية، إثر تفجير سيارة مفخخة، وهو ما أسفر عن مقتل شخص، وإصابة عشرة آخرين، وحدوث تلفيات بمبنى القنصلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك