النيابة تستعجل تحريات الأمن الوطني في استهداف قوة تأمين بنك بأكتوبر - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 2:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة تستعجل تحريات الأمن الوطني في استهداف قوة تأمين بنك بأكتوبر

وليد ناجي
نشر في: السبت 11 يوليه 2015 - 1:42 م | آخر تحديث: السبت 11 يوليه 2015 - 1:42 م

استعجلت نيابة ثان أكتوبر برئاسة المستشار محمد يسري، تحريات المباحث والأمن الوطني، حول واقعة إلقاء عبوة متفجرة وإطلاق الأعيرة النارية من قبل مجهولين على قوة تأمين أحد البنوك بمنطقة السادس من أكتوبر، ما أدى لإصابة فردي الأمن بإصابات خطيرة، نقلوا على إثرها للمستشفى.

كما خاطبت النيابة المستشفى المحتجز بها فردي الشرطة، لمعرفة حالتهما الصحية والاستماع لأقوالهم حول الواقعة، فيما استدعت عدد من شهود العيان والقريبين من المنطقة للاستماع لأقوالهم، وأمرت بتفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بالبنك لمعرفة مدى تصويرها للمتهمين من عدمه تمهيدا للكشف عن هويتهم والقبض عليهم.

وتبين من تحقيقات النيابة، أن مجهولان يستقلان سيارة ملاكي هاجموا أحد البنوك بمنطقة السادس من أكتوبر، وألقوا عبوة متفجرة تجاه القوات الأمنية وأطلقوا وابل من الأعيرة النارية بصورة عشوائية عقب أذان المغرب، أمس الجمعة، والذي أدى لإصابة فردي القوة ونقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وانتقل فريق من النيابة يضم المستشار عبدالعزيز عثمان، مدير النيابة، وإسلام المنشاوي، وكيل أول النيابة، لإجراء المعاينة لمكان الانفجار والتي كشفت أن العبوة المتفجرة أدت لتهشم واجهة البنك والزجاج الخاصة به وأدى لتحطم زجاج لعدد من السيارات القريبة منه.

وعثر فريق النيابة وفريق المعمل الجنائي، على عدد من الطلقات النارية الألية الفارغة بمكان الحادث، واستمع الفريق لعدد من أقوال شهود العيان والذين أكدوا أنهم فوجئوا بسيارة يستقلها شخصان ملثمان وأطلقا النيران تجاه القوة الأمنية وفروا هاربين.

فيما أغلقت القوات الأمنية بالجيزة، الشوارع الجانية الموجود بجوار البنك، بالتزامن مع الحادث في محاولة للقبض على المتهمين، وتكثف الاجهزة الأمنية جهودها لكشف هويتهم والقبض عليهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك