فيديو.. رئيس جامعة القاهرة: لا توجد شكوى من الطلاب خلال اليوم الأول للامتحانات - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 1:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. رئيس جامعة القاهرة: لا توجد شكوى من الطلاب خلال اليوم الأول للامتحانات

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة
هديل هلال
نشر في: السبت 11 يوليه 2020 - 3:16 م | آخر تحديث: السبت 11 يوليه 2020 - 3:16 م

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إنه أجرى جولة على اللجان؛ للاطمئنان على سير اليوم الأول للامتحانات، مشيرًا إلى أن الطلاب في حالة هدوء ويؤدون بشكل متزن.

وأضاف خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم السبت، أنه «لا توجد شكوى من الطلاب، فضلًا عن أنهم لا يحتاجون وقتًا إضافيًا»، قائلًا إن الجامعة حرصت أن يراعي الامتحان ظروف الضغط النفسي لجائحة فيروس كورونا المستجد، إضافة إلى الضغط النفسي التقليدي للامتحانات.

وأكد أن سلامة وحياة الطلاب فوق أي اعتبار، لافتًا إلى أن الجامعة حولت نظام الامتحانات إلى النظام القائم على الاختيار من متعدد في معظم المواد، والسماح بأنواع أخرى من الامتحانات الموضوعية، لبعض المواد التي لا يجوز معها الاختيار من متعدد مثل الرسومات الهندسية.

ولفت رئيس جامعة القاهرة إلى إصداره توجيه لعمداء الكليات بأهمية مراعاة الامتحانات لمخرجات العملية التعليمية كاملة، وخاصة بعد نجاح الجامعة في عملية التعليم عن بعد، أثناء الفصل الدراسي المنصرم.

وانطلقت، اليوم السبت، أعمال امتحانات طلاب سنوات التخرج بجامعة القاهرة، وتبدأ في ٤ كليات هي: الآثار والزراعة والهندسة والحاسبات والمعلومات، وفق خطة تباعد جغرافية تعتمد على عقد الامتحانات بالتبادل بين الكليات في حرم الجامعة وخارجها؛ حيث تعقد الامتحانات في كلية واحدة داخل الحرم، وكليات أخرى خارج الحرم لتقليل أعداد المترددين على الحرم الجامعي وتقليل الكثافة الطلابية وتقليل الاحتكاك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك