محافظ كفرالشيخ يتابع إنشاء مشروع إسكان «تحيا مصر» الجديد - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 5:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ كفرالشيخ يتابع إنشاء مشروع إسكان «تحيا مصر» الجديد

محمد نصار
نشر في: السبت 11 أغسطس 2018 - 7:18 م | آخر تحديث: السبت 11 أغسطس 2018 - 7:18 م

تابع محافظ كفرالشيخ، اللواء السيد نصر، السبت، إنشاء مشروع «تحيا مصر» الجديد لإسكان الشباب، والذى وضع حجر الأساس له وأطلق إشارة البدء في تنفيذه، في 24 مايو الماضي، حيث يعد أكبر تجمع سكنى للشباب بغرب مدينة كفرالشيخ، والذى سيتم تنفيذه في عام على مساحة 15 فدان، لإنهاء مشكلة الاسكان المستمرة منذ عام 2004.

وشدد محافظ كفر الشيخ، خلال الاجتماع، على مضاعفة الجهود وقدرات التشغيل لسرعة تنفيذ المشروع وضغط الجدول الزمنى، وفقا لاحتياجات المستحقين بمشروع الإسكان بمدينة كفرالشيخ، وذلك بحضور المهندس علي عبدالستار، مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، واللواء شكري الجندي، واللواء هاني النواصرة، أعضاء مجلس النواب، والمهندس جمال العتيقي، وكيل وزارة الإسكان، وعدد من القيادات التنفيذية.

وقال محافظ كفرالشيخ، إن عملية تنفيذ مشروع «تحيا مصر» لإسكان الشباب بغرب مدينة كفرالشيخ، يتم متابعتها بشكل يومي والمعدات تعمل خلال 24 ساعة، لسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروع في أقل فترة زمنية، لافتا إلى أن مشروع «تحيا مصر» الجديد مشروع متكامل يتم تنفيذه على الطراز الحديث لإقامة 60 عمارة سكنية، كمرحلة أولى على مساحة 41623 م2 (أرضى + 5 أدوار)، فضلاً عن مساحة الأبراج البالغة 7188 م 2 (أرضى + 9 أدوار)، بأرض مصنع القمامة غرب مدينة كفرالشيخ، بإجمالي 3000 وحدة سكنية كاملة التشطيب، و686 محل تجارى.

وأضاف أنه تم تخصيص 5 أفدنة أخرى بنفس الموقع، لضمها لمشروع تحيا مصر لإسكان الشباب، لإنهاء أزمة الإسكان بمدينة كفرالشيخ المستمرة منذ عام 2004، وذلك بالتزامن مع استمرار توزيع الوحدات السكنية على مستحقيها بالمراكز؛ حيث يولى اهتمامًا كبيرًا لمرفق الإسكان لإنهاء معاناة آلاف الشباب التي استمرت لسنوات طويلة.

وأكد أنه تم الانتهاء من تنفيذ 3020 وحدة سكنية في المرحلة الأولى والثانية، بينها 834 وحدة سكنية تم تسليمها بالمراكز، فضلًا عن 12 ألف وحدة سكنية بالمرحلة الثالثة، بالإضافة إلى إقامة وحدات إسكان على الأراضي الغير مستغلة بقطاع الإنتاج، على مساحة 120 فدان ضمن بروتوكول وزارة الزراعة، في نطاق مدينة كفرالشيخ.

وتابع: «نكثف جهودنا من أجل القضاء على أزمة السكن وتحسين شبكة الطرق والبنية التحتية وتوصيل الغاز المنزلي لمدن المحافظة، بالإضافة إلى باقي الخدمات الأساسية من أجل أهالينا بمحافظة كفرالشيخ، وبخاصة الشباب الذى يستحق هذا الجهد فهو مصدر نهوض الدولة وتقدمها»، مؤكدًا أنه يتابع يوميًا هذه الأزمة لإنهائها بشكل كامل وجذري قبل نهاية عام 2018 الجاري؛ من خلال المواقع الجديدة بالحمراوى وسخا ومنشأة فؤاد البحرية والإعلان عن مواقع الإسكان بمركز بيلا ودسوق وسيدي سالم ومدينة كفرالشيخ، التي تعانى عجز شديد في الإسكان.

وزاد: أن اعتماد تعديل المخطط الإستراتيجي العام لعاصمة المحافظة يواجه ظاهرة البناء المخالف، ويقضي على العشوائية ويسهم في حل أزمة الإسكان، حيث تم صدور القرار رقم 484 لسنة 2018 من وزير الإسكان، د. مصطفى مدبولي، بتاريخ 29 مايو 2018، وذلك باعتماد قرار تعديل المخطط الاستراتيجي العام لمدينة كفرالشيخ، لتكون الارتفاعات المسموح بها بمدينة كفرالشيخ مرة ونصف من عرض الشارع، وبحد أقصى 36 مترًا لكامل مساحة مدينة كفرالشيخ، وسيتم العمل بهذا القرار فور النشر بالجريدة الرسمية طبقًا لقانون البناء الموحد 119 لسنة 2008.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك