مناقشة رواية مقامرة على شرف الليدي ميتسي فى مكتبة مصر الجديدة غدا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مناقشة رواية مقامرة على شرف الليدي ميتسي فى مكتبة مصر الجديدة غدا

محمود عماد
نشر في: الأحد 11 أغسطس 2024 - 1:37 م | آخر تحديث: الأحد 11 أغسطس 2024 - 1:37 م

أعلن الدكتور نبيل حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة العامة، تنظيم ندوة لمناقشة رواية "مقامرة على شرف الليدي ميتسي" للكاتب أحمد المرسي.

يقدم الندوة مصطفى الطيب، ومناقشة الكاتبة منصورة عز الدين، وتستضيف الندوة مكتبة مصر الجديدة في الساعة الخامسة من مساء غد الإثنين.

تدور أحدث رواية مقامرة على شرف الليدي ميتسي، ومن واقع الكتاب أنه وفي ليلة استثنائية حين يجد الصبي الفقير فوزان نفسه مجبرا على خوض سباق للخيول، بأكبر مضمار خيول في مصر، حيث يتجمع الملوك والباشوات من أجل تحقيق أماني ثلاثة غرباء.

ويتكشف على مدار أحداث الرواية ما يجمع ولدا بدويا، وسيدة إنجليزية، وضابطا متقاعدا مع سمسار للخيول في مكان واحد؟، بين الحب والرغبة ووخز الضمير، ثم الخوف من السقوط في الهاوية.. تتشابك أربعة أقدار تجمعها كلمة "الأمل".

الدكتور نبيل حلمي رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة أكد على أهمية حفلات التوقيع والتي شهدت في الآونة الاخيرة تطورا مهما، إذ أصبح يعقبها ندوة يحضرها الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام، إلى جانب المهتمين بالشأن الثقافي؛ بهدف مناقشة الكاتب حول ما جاء في كتابه؛ مشيرا إلى أن هذه الأنشطة تمثل وسيلة تحفيز وتقوية للحراك الثقافي في المجتمع.

يذكر أن أحمد المرسي هو كاتب، وروائي، وصحفي مصري، من مواليد 1992، حاصل على بكالوريوس الإعلام جامعة القاهرة، قسم الإذاعة والتلفزيون، ويعمل صحفيًّا ومُعد برامج في عدد من الصحف، صدر له روايتان، هما: «ما تبقى من الشمس» عام 2020، و«مكتوب» 2021، إلا أن الرواية الأولى قد فازت بالمركز الثاني بجائزة ساويرس الثقافية “فئة شباب الكُتَّاب”، وتعد رواية “مقامرة على شرف الليدي ميتسي” هي العمل الأدبي الثالث له.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك