جوائز لفيلم «أميرة» في مهرجان فينسيا - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 9:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جوائز لفيلم «أميرة» في مهرجان فينسيا


نشر في: السبت 11 سبتمبر 2021 - 8:03 م | آخر تحديث: السبت 11 سبتمبر 2021 - 8:03 م

حصد الفيلم المصري "أميرة" 3 جوائز ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا الـ٧٨، والتي شارك بها ضمن أفلام المسابقة الرسمية لقسم أفاق، حيث فاز بجائزتي "لانترا ماجيكا"، في إصدارها الرابع والعشرين و"إنترفيلم أوورد".

وجاء في حيثيات منح الجائزتين، طبقا للجنة التحكيم، إن الفيلم يبعث على التوتر للغاية ومصنوع جيدًا، بدءً من النص القوي، والمونتاج الفعال بوتيرة سريعة، وفريق التمثيل الممتاز من اللقطة الأولى إلى الأخيرة، لخلق قصة معقدة وموترة عن معني العائلة، والأبوة، والأمومة، في سياق ممثل فيه بقوة كراهية الأجانب والانقسامات العميقة".

وجاء في الحيثيات أيضا: "من وجهة نظر اللغة السينمائية، فاستخدام التصوير لعناصر رمزية، خلق اتصال بين الأجيال بطريقة مثيرة للاهتمام، المخرج خلق قصة تصل للأعماق حيث يكون الضحايا مرة أخرى الأصغر سناً، الذين يكبرون وينضجون في الكراهية كما لو كانت هذه سمة وراثية، دون أن ينكر إمكانية الاختيار المختلف".

وثالث جوائز الفيلم هي جائزة لجنة تحكيم "CICT-UNESCO"، وجاء في حيثيات منح الفيلم الجائزة، أن الفيلم عبارة عن سرد حميمي عن فتاة فلسطينية صغيرة والمجتمع الذي تعيش فيه، بعد أن تأثر عالمها بسبب أزمة الهوية، فقدت مكانتها في حياتها التي هزّها العنف المفرط، ويقدم المخرج المصري محمد دياب بخبرة التفاصيل العاطفية لهذا الحدث الدقيق الذي ينتهي بشكل بطريقة درامية.

فيلم "أميرة" من إنتاج شركة "فيلم كينج" وشركة "أكاميديا بيكتشرز" الإماراتية، بالاشتراك مع شركة "الاستوديو" الإماراتية، التي تمثلها الإعلامية منى عبد الوهاب، ويشارك كمنتج فني له المخرج هاني أبو أسعد.

الفيلم بطولة علي سليمان، وصبا مبارك، وصالح بكري وقيس ناشف وتارا عبود، وريم تلحمي وزياد بكري، وتم تصويره بالكامل في الأردن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك