صحة غزة: المرضى في مجمع الشفاء لا يجدون شربة ماء أو كسرة خبز - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحة غزة: المرضى في مجمع الشفاء لا يجدون شربة ماء أو كسرة خبز

هديل هلال
نشر في: السبت 11 نوفمبر 2023 - 10:49 م | آخر تحديث: السبت 11 نوفمبر 2023 - 10:51 م

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة الدكتور أشرف القدرة، إن مجمع الشفاء الطبي يتعرض لحصار من كل الجهات من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي، منوهًا أن الاحتلال يستدف المجمع بشكل مركز.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين عبر فضائية «النهار»، مساء السبت، أن «الاحتلال يستهدف كل ما يتحرك داخل المجمع»، مشيرًا إلى أن «الوضع غاية في الصعوبة».

ولفت إلى أن «الاحتلال وجه حملة مسعورة ضد المجمع ورفع التهديد بشكل كبير»، قائلًا إن «الاستهداف المُركز على المجمع بدأ منذ ساعات الفجر الأولى لليوم السبت».

ونوه أن «بعض النازحين حاولوا الخروج من المجمع لكن الاحتلال قصفهم»، لافتًا إلى أنهم «لازالوا موجودين أمام بوابة المجمع منذ صباح اليوم، ولا يمكن الوصول إليهم بسبب كثافة النيران».

وأشار إلى أن «أحد أفراد الأطقم الطبية تعرض للاستهداف أثناء انتقاله بين المباني لبحث مشكلة الأكسجين؛ نتيجة توقف المولد الكهربائي»، موضحًا أنه أصيب في الرقبة ويصارع الموت الآن لعدم توافر إمكانيات طبية لإنقاذ حياته.

وذكر أن «المجمع يضم 10 آلاف مواطن، ما بين الأطقم والنازحين والمرضى لا يجدون شربة ماء أو كسرة خبز»، مضيفًا أن «الشفاء غارق في الظلام الدامس».

وصرح بأن «الصمت الدولي على انتهاكات الاحتلال يسمح له بالانقضاض على كل شيء»، مضيفًا أن الاحتلال خنق المنظومة الصحية حتى لا تقوم بوظيفتها الأساسية في إنقاذ حياة الجرحى والمرضى.

وأكمل أن خنق المنظومة كان بعدم إدخال المساعدات الطبية وقطع المياه والكهرباء ومنع دخول الوقود، الأمر الذي أدى إلى خروج 23 مستشفى عن الخدمة، إضافة إلى مقتل 195 كادرًا طبياً وتدمير 53 سيارة إسعاف بشكل مباشر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك