توافد جماهير أسوان على متحف النيل بعد فتح أبوابه بالمجان - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 3:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد قرار وزير الري..

توافد جماهير أسوان على متحف النيل بعد فتح أبوابه بالمجان

توافد جماهير أسوان على متحف النيل
توافد جماهير أسوان على متحف النيل
أسوان – حمادة بعزق
نشر في: الثلاثاء 12 يناير 2016 - 1:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 يناير 2016 - 1:06 م

توافدت جماهير أسوان على متحف النيل عقب صدور قرار من وزير الري حسام مغازي، قرر الوزير بفتح أبواب المتحف أمام جماهير أسوان بالمجان لمدة أسبوع، على هامش افتتاح المتحف وتزامننا مع احتفالات أسوان بعيدها القومي.

وعلى هامش افتتاح المتحف، قال الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، "ربما سنوجه الاجتماعات والمباحثات الخاصة بسد النهضة إلى قاعة الاجتماعات في متحف النيل الجديد بمدينة أسوان، خلال الفترة المقبلة، بعد أن تم افتتاحه بحضور رئيس مجلس الوزراء".

وأضاف وزير الري، بأن الجانب الأثيوبي، قدم عرضًا متعلقًا بالتصميم الخاص بفتحات سد النهضة، واستلم الفريق المصري المكون من خبراء بوزارة الري هذا التقرير، والذي قد يحتوي على بيانات تطمأن المصريين، ويتم حاليًا إعادة دراستها، مع رفع تقرير للوزراء المعنيين لاتخاذ اللازم.

وأشار الدكتور حسام مغازي، إلى أن افتتاح متحف النيل الجديد بمدينة أسوان يحمل أكثر من معنى، وخاصة أنه يضم معروضات خاصة بمشاركة بعض دول حوض النيل، التى إن كانت رمزية، إلا أن لها معاني تدل على مشاركتهم لمصر في الفرحة.

وأوضح الوزير، بأن المتحف يضم 1200 قطعة فنية ومعروضة ومقتنيات نادرة، لبعض فناني النحت والرسامين ومقتنيات وزارة الري، لتخليد أعمال بناء السد العالي وخزان أسوان، وتخليد شهداء السد العالي، بجانب أنه يضم أيضًا بعض العملات النقدية الخاصة بالسد العالي.

وقال شريف إسماعيل رئيس الوزراء، على هامش افتتاح متحف النيل، إن "الاستحقاق الثالث أمام العالم تحقق، ويعني ذلك أن هناك تعاون بين الحكومة والبرلمان من أجل مصلحة المواطن".

وأشار «إسماعيل» في سياق متصل وعلى هامش افتتاح المتحف "كلفت وزارة الآثار بمد متحف النيل بعدد من القطع الأثرية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك