أهالي قرية الخياطة في دمياط ينفذون أعمال رصف وإنارة شوارع مقابر القرية بالجهود الذاتية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أهالي قرية الخياطة في دمياط ينفذون أعمال رصف وإنارة شوارع مقابر القرية بالجهود الذاتية

حلمي ياسين
نشر في: الأحد 12 مايو 2024 - 9:47 م | آخر تحديث: الأحد 12 مايو 2024 - 9:47 م

نفذ أهالي قرية الخياطة التابعة لمركز دمياط، مشروع تطوير ورصف شوارع مقابر القرية، في بادرة تلقائية بدأها أحد أهالي، بعد أن رصف المنطقة المحيطة بمقبرة عائلته.

وأوضح محمد الزيني، من أهالي القرية، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن مشهد المكان شجع أهالي القرية على اتخاذ نفس الإجراء، ليصبح مشروعًا واحدًا للكل، حيث ساهم كل فرد من أهل البلد بما يستطيع من مواد عينية، منها "الأسمنت والرمل والحفار واللودر، وعمال متطوعين من أهل القرية، وكذا بإشراف مهندسين من أهل القرية"، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تعد الأولى منذ نشأة المقابر عام 1977م، وذلك بالجهود الذاتية لأهالي القرية.

من جانبه أضاف محمد العطوي، رئيس الوحدة المحلية لقرية الخياطة، أن عدد مقابر القرية 1308 مقابر، تم رصف شوارع 408 مقابر، لافتًا إلى أنه متبقي رصف شوارع 900 مقبرة، مشيرًا إلى أن مساحة منطقة المقابر تفوق 14630 مترًا مربعًا، وإجمالي طول الشوارع الداخلية 1360 مترًا، وإجمالي مساحة الشوارع الداخلية بمتوسط 2720 مترًا مربعًا.

وأوضح أن نسب ما تم إنجازه والانتهاء منه حتى الآن تبلغ 63% من إجمالي مساحة الشوارع، وما يتم تجهيزه 27% من المساحة الإجمالية، وتعتبر المرحلة الخامسة، من المشروع.

وشدد «العطوي»، على أنه طلب من مجلس مركز دمياط تركيب عواميد وكشافات إنارة لمقابر القرية، مشيرًا إلى أنه تم بالفعل زراعة 20 عمودًا متفرغًا، وتركيب 40 كشاف إنارة، لافتًا إلى أن أهالي القرية يعملون على ضبط منسوب الشوارع، لصرف مياه الأمطار، في اتجاه واحد، بمساعدة عدد من مهندسي أهالي القرية، كما يهدف أهالي القرية إلى عمل غرفة تفتيش أو ماسورة صرف صحي تنحدر إلى الصرف أو على أرض زراعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك