المخرج مازن الغرباوي يجري بروفات نهائية قبل مشاركته بعرض انتحار معلن في مهرجان آرانيا الدولي للمسرح - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المخرج مازن الغرباوي يجري بروفات نهائية قبل مشاركته بعرض انتحار معلن في مهرجان آرانيا الدولي للمسرح


نشر في: الأربعاء 12 يونيو 2024 - 1:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 يونيو 2024 - 1:36 م

يجري المخرج مازن الغرباوي بروفات مكثفة على عرضه المسرحي "انتحار معلن"، تأليف الدكتور سامي الجمعان وبطولة الفنانة إيمان يوسف، والمقرر مشاركته في مهرجان "آرانيا الدولي للمسرح" في بكين خلال الفترة من 20 إلى 30 يونيو في مدينة آرانيا بالصين.

وأشار مازن الغرباوي إلى أنه انتهى من التسجيلات الصوتية وتطوير موسيقى العرض التي ألفها المايسترو طارق مهران، وأوضح أيضًا أنه يجري حاليًا بروفات متكاملة على كل عناصر العرض، وهي ما تعرف في عرف المسرح بالبروفة الجينرال، حتى يكون العرض على أتم جاهزية قبل مشاركته في المهرجان.

وجدير بالذكر أن مهرجان آرانيا الدولي للمسرح في بكين بالصين يفتتح دورته بعرض للمخرجة كونستانزا ماكراس. وإلى جانب ذلك، سيتم عرض عدد من الأعمال المسرحية الصينية، منها عرض للمخرج جون فنغ من الرواية الشعبية "أزهار" للكاتب جين يوتشنغ، وسيقوم المخرج تشين مينغهاو بتقديم عرض عن جاليليو. كما يستضيف المهرجان رؤساء مهرجانات مسرحية دولية يقدمون عروضًا مسرحية، منهم رئيس مهرجان أفينيون في فرنسا، ومهرجان ملبورن فرينج في أستراليا، ومهرجان المسرح العالمي في شيزوكا في اليابان، ومهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في مصر، ممثلًا بالفنان والمخرج مازن الغرباوي مؤسس ورئيس المهرجان، والدكتورة إنجي البستاوي مدير عام المهرجان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك