رئيس جامعة المنيا يعلن تخصيص معملي مكتب تنسيق فرعي لطلاب المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات والمعاهد - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة المنيا يعلن تخصيص معملي مكتب تنسيق فرعي لطلاب المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات والمعاهد

ماهر عبدالصبور
نشر في: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 1:19 م | آخر تحديث: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 1:19 م

أكد الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، أن الجامعة خصصت معملين للحاسب الآلي، كمكتب للتنسيق الفرعي بالجامعة للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، مزودين بنخبة من الأخصائيين المؤهلين لشئون التعليم والطلاب بالجامعة، لاستقبال طلاب الثانوية العامة الناجحين لهذا العام 2024، والحاصلين على الحد الأدنى لدرجات المرحلة الأولى للشعبتين الأدبية والعلمية، طبقا لما أعلنته وزارة التعليم العالي وذلك اعتبارا من اليوم الاثنين 12 أغسطس الجاري وحتى الجمعة، وذلك من خلال الخدمة المجانية المتاحة على موقع التنسيق الإلكتروني علي شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت".

وأوضح فرحات، أن المعامل، لتقديم المساعدة للطلاب في اختيار رغباتهم بكل دقة ومدهم بكل المعلومات التعريفية بكيفية استخدام الموقع الإلكتروني للتنسيق وتسجيل رغباتهم، وقواعد وأسلوب ترتيب الرغبات، سواءً بقطاعات التخصصات أو الجامعات، عن طريق قوائم التوزيع في النطاق الجغرافي، وطرق التعرف على نتيجة الترشيح، وتقليل الاغتراب، وذلك طوال فترة التنسيق للمرحلة الأولى من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا، بمعامل المدينة الجامعية للطلبة بالأخصاص خارج الحرم الجامعي، ومعامل كلية دار العلوم داخل الحرم الجامعي.

من جهتها، قالت سامية سويلم مدير إدارة القيد والتسجيل بمكتب تسجيل جامعة المنيا، إن الأعداد من المتوقع أن تزداد بشكل ملحوظ خلال الساعات والأيام القادمة، مع توقع وصول بقية الطلاب إلى مكاتب التنسيق لاستكمال إجراءات التسجيل.

ودعت جميع الطلاب إلى التحلي بالصبر والالتزام بالمواعيد المحددة لتجنب أي ازدحام أو مشاكل قد تؤثر على سير عملية التسجيل.

وأكدت سويلم، أن عدد الطلاب الذين توافدوا على مكاتب التنسيق كان أقل بكثير من المتوقع، ومن المقرر تزايد اعداد الطلاب خلال الساعات القادمة.

وناشدت الجامعة الطلاب بضرورة الاستعانة بالمرشدين الأكاديميين داخل المدارس أو الجامعة لمساعدتهم في اختيار التخصصات الجامعية المناسبة، وذلك لتجنب الندم في المستقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك