محافظ سوهاج يعتمد المقترح النهائي لتطوير الهوية البصرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ سوهاج يعتمد المقترح النهائي لتطوير الهوية البصرية

محمد عبد المجيد
نشر في: الخميس 12 سبتمبر 2024 - 2:35 م | آخر تحديث: الخميس 12 سبتمبر 2024 - 2:35 م

اعتمد اللواء عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، اليوم، المقترح النهائي لتطوير الهوية البصرية للمحافظة، والذي قدمته جامعة سوهاج. يأتي ذلك تمهيدًا لرفعه إلى مجلس الوزراء للموافقة على تنفيذه.

شكر وتقدير

شكر المحافظ جامعة سوهاج على تعاونها المثمر، الذي أسفر عن مقترح يتناسب مع طبيعة سوهاج ويعبر عن عراقتها وأصالتها، ويضفي على جميع مرافق المحافظة الطابع المعماري الجمالي.

تفاصيل الاجتماع

عقد الاجتماع بحضور الدكتور محمد عبد الهادي، نائب المحافظ، واللواء علاء عبد الجابر، سكرتير عام المحافظة، والدكتور عبد الناصر ياسين، نائب رئيس جامعة سوهاج، والدكتور محمود عبد العزيز، عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة، وعدد من أساتذة الجامعة. كما حضر الاجتماع الدكتور أسامة المصري، مدير عام السياحة، والمهندسة هبة عبد الحميد، وكيل وزارة الإسكان، والمهندسة نورهان فاضل، مدير عام التخطيط العمراني بالديوان العام، والمهندسة عبير الطيب، مدير وحدة التنسيق الحضاري.

مقترحات الهوية البصرية

استعرض الاجتماع المقترح النهائي للهوية البصرية، والذي تضمن أهداف الحفاظ على الهوية البصرية وإبرازها، والدمج بين الهوية البصرية واللوحات الإعلانية. كما تم مناقشة تطبيق الهوية البصرية على الكورنيش الشرقي والغربي، وميدان العارف، والعمارات المطلة على النيل، والعلامات الاسترشادية، والجداريات على الأسوار، بالإضافة إلى وضع خطة لونية للإعلانات.

المرحلة الأولى

تعتبر هذه الخطوة بمثابة المرحلة الأولى لتطبيق الهوية البصرية على باقي المراكز والمدن، وفقًا للخطة التنفيذية للمحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك