صنداونز يحسم موقفه من المشاركة في الدوري الأفريقي - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 7:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صنداونز يحسم موقفه من المشاركة في الدوري الأفريقي

نديم ناجي
نشر في: الخميس 12 أكتوبر 2023 - 1:53 م | آخر تحديث: الخميس 12 أكتوبر 2023 - 2:26 م

أكد رولاني موكوينا المدير الفني لفريق صنداونز الجنوب أفريقي، أن فريقه سيخوص بطولة الدوري الأفريقي بشكل طبيعي وذلك بعدما أشارت عدد من التقارير إلى رفض رابطة الأندية في جنوب أفريقيا المشاركة في البطولة بسبب ضغط المباريات.

وكانت رابطة الأندية الجنوب افريقية قد رفضت مشاركة صنداونز بسبب تعارض مواعيد بطولة الدوري الأفريقي لبطولة الدوري والتي ستؤدي إلى مد فترة الدوري لـ3 أسابيع إضافية بالإضافة إلى استحداث بطولة جديدة هناك وهو ما تسبب في أزمة بشأن مشاركة صنداونز خلال الفترة الأخيرة.

وقال رولاني موكوينا المدير الفني لصنداونز :" أتمنى أن لا نضطر إلى خوض أي بطولة هذا الموسم بفريقين مختلفين وذلك من أجل المشاركة في كل بطولات هذا الموسم، سأسعى إلى مشاركة جميع اللاعبين بشكل منظم حتى يظهر الفريق بالشكل الأفضل".

وأضاف في تصريحات لشبكة "iDiski Times": "الموسم الماضي واجهنا هذا الضغط من المباريات وكان لدينا 36 لاعبا في الفريق شارك منهم 35 لاعب، هذا هو قوام الفريق فانا أعمل مع مجموعة كاملة وليس فريق واحد مكون من 11 لاعب".

وتابع:" مشكلة ازدحام المباريات يعتبر تحدي بالنسبة لنا فانا مطالب بمشاهدة أكثر من 5 أو 6 مباريات للفريق الذي سأواجه ولا أريد أن أشتت انتباهي بتفاصيل أخرى ولكن اللاعبين جميعهم جاهزون ونحن نعمل على هذا الأمر منذ بداية الموسم".

وأختتم تصريحاته قائلا: "شكلت فريق عمل داخلي للتأكد من تقسيم هذا الأمر حتى لا نواجه إصابات ومنح كل اللاعبين فترة كافية حتى نكون مستعدين لكل مباراة وتحقيق الفوز لأننا نسعى لتحقيق كل بطولة نشارك فيها".

ومن المقرر أن يلعب صنداونز في الدوري الأفريقي يوم 21 أكتوبر المقبل أمام بيترو أتلتيكو في ذهاب الدور ربع النهائي، على أن تكون مواجهة الإياب يوم 25، وإذا ما نجح الفريق الجنوب الأفريقي في التأهل فسيواجه الفائز من مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني.

يذكر أن النسخة الأولى من بطولة الدوري الأفريقي تشهد مشاركة 8 أندية، هي: الأهلي، صن داونز، سيمبا، بيترو أتلتيكو، أنبيما النيجيري، الوداد المغربي، الترجي التونسي، ومازيمبي الكونغولي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك