15 أكتوبر.. نظر دعوى فاروق جعفر باستبعاد حسين لبيب من انتخابات الزمالك - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

15 أكتوبر.. نظر دعوى فاروق جعفر باستبعاد حسين لبيب من انتخابات الزمالك

وليد ناجي
نشر في: الخميس 12 أكتوبر 2023 - 2:33 م | آخر تحديث: الخميس 12 أكتوبر 2023 - 2:33 م
أجلت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الخميس، الدعوى المقامة من فاروق فؤاد جعفر محمد، بصفته عضوا بنادى الزمالك، والمرشح على رئاسة النادي في الانتخابات المقبلة، والتي يطالب فيها باستبعاد حسين أحمد لبيب من الكشوف النهائية للمرشحين المقبولين على منصب رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك للألعاب الرياضية في الانتخابات، لجلسة 15 أكتوبر الحالي.
واختصمت الدعوى التي حملت رقم 78/2087 وزير الشباب والرياضة وآخرين.
الجدير بالذكر أن الدعوى ليست الأولى من نوعها إذ تقدم أيضا ماجد الحنبلي المرشح لرئاسة نادي الزمالك، بدعوى للقضاء الإداري بالطعن في صحة ترشح حسين لبيب على منصب رئاسة مجلس إدارة نادي الزمالك.
وقال الحنبلي: أنا عضو في الزمالك من 13 سنة، عندما نويت الترشح في الانتخابات كنت أرى المشهد من الخارج، النادي في وجدان كل من ينتمي لـ الزمالك، ورأيت أن المشهد الخارجي مؤلم".
وأضاف في تصريحاته المذاعة على قناة نادي الزمالك: "كنت أحلم بأن أكون عضوًا في الجمعية العمومية، ثم جاءت فكرة الترشح من فترة، حيث إنني شاركت في الانتخابات الماضية وحصلت على أكثر من 2000 صوت، رغم القيود التي كانت مفروضة على المرشحين".
ورفض الحنبلي الحديث عن الطعن قائلًا: "لا أريد أن أتطرق للحديث عن حسين لبيب، لأنني أنا الوحيد الذي قمت بالطعن على ترشح حسين لبيب وفاروق جعفر، والموضوع الآن منظور في المحكمة، وتم تأجيل القضية لحين حضور مستندات معينة، ووارد في نفس يوم الجلسة النطق بالحكم".
وشدد: "الطعن ليس ضد استقرار النادي، لكن هو تحصين للعملية الانتخابية، عندما نتخذ الإجراء القانوني قبل الانتخابات غير بعدها لأنها ستبطلها، أنا أحصن للجمعية العمومية العملية الانتخابية"، مؤكدًا أن الانتخابات في حال وجود عوار قانوني بها سيتم بطلانها وأنه بهذا الطعن قد سبق الأحداث لما بعد إعلان النتيجة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك