أنور هلال: التوترات والأحداث الجيوسياسية لم تخفض إشغالات وحجوزات شرم الشيخ - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 1:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أنور هلال: التوترات والأحداث الجيوسياسية لم تخفض إشغالات وحجوزات شرم الشيخ

كتب ــ طاهر القطان
نشر في: السبت 12 أكتوبر 2024 - 7:07 م | آخر تحديث: السبت 12 أكتوبر 2024 - 7:07 م

تحسن ملحوظ فى إشغالات الفنادق خلال شهر أكتوبر

 

قال الخبير السياحى أنور هلال نائب رئيس جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء وأحد كبار المستثمرين فى منطقة الساحل الشمالى أن مؤشرات الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال الموسم السياحى الشتوى «مبشرة» جدا حتى الآن.. موضحا أن متوسط نسب إشغال فنادق شرم الشيخ ومرسى علم والغردقة والأقصر وأسوان والقاهرة تبلغ حاليا نحو 70%.. لافتا إلى أن تلك النسب سترتفع تدريجيا خلال الأسابيع المقبلة إلى أن تصل لذروتها خلال شهر ديسمبر المقبل.
وأضاف أن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر حاليا لم تشهد أية إلغاءات بسبب تصاعد التوترات والأحداث الجارية حاليا بمنطقة الشرق الأوسط وأن جميع السياح الموجودين بمصر خلال الوقت الحالى يتمتعون بكامل حرياتهم.. معربا عن آماله فى انتهاء تلك الأحداث فى أقرب وقت حتى يعم السلام بتلك المنطقة وتعود معدلات الحركة السياحية إلى معدلاتها الطبيعية.
تشهد فنادق شرم الشيخ حاليا تحسنا ملحوظا فى الإشغالات السياحية حيث كشفت مؤشرات الحجوزات عن ارتفاع نسب إشغالات فنادق شرم الشيخ مع بداية شهر أكتوبر الجارى ومن المتوقع أن يستمر هذا التحسن حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل.
وأعلنت الفنادق حالة الطوارئ لاستقبال السائحين خلال الموسم السياحى الشتوى الذى يزداد فيه الإقبال على المقصد السياحى المصرى نظرا للميزة التنافسية التى يتمتع بها خلال هذه الفترة التى يهرب فيها سائحو أوروبا من موجات الصقيع فى بلدانهم.
وأنهت الفنادق والمنتجعات السياحية جميع الاستعدادات لاستقبال سائحى أوروبا خلال الموسم الشتوى وتجهيز البنية الأساسية اللازمة «الغرف الفندقية وكافة المرافق» التى تساعد هؤلاء السائحين فى الاستمتاع بأوقاتهم فى المقصد السياحى المصرى.
وتشير المؤشرات إلى أن الحركة السياحية الوافدة لكل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان خلال فصل الشتاء المقبل ستكون جيدة وذلك بفضل الحجوزات المؤكدة التى تلقتها فنادق تلك المدن من العديد من شركات السياحة الأجنبية.
وأشار نائب رئيس جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء إلى أن السياح القادمين إلى مصر خلال فصل الشتاء قادمين من العديد من الدول وليس دولة بعينها ما يؤكد على تنوع الأسواق المصدرة للسياح إلى مصر.. موضحا أن أوروبا تحتل المركز الأول كأكثر قارات العالم إرسالا للسياح للمقصد السياحى المصرى.
وقال إن هناك تحركات مكثفة ومساعى مع منظمى الرحلات الأجانب «التور أوبريتور» فى أوروبا لإدراج برنامج سياحى لكبار السن فى أوروبا وخاصة فى الدول الاسكندنافية لزيارة منطقة الساحل الشمالى خلال الموسم الشتوى بداية من شهر نوفمبر القادم وهى الفترة التى تقل بل تكاد تنعدم فيها الحركة السياحية الوافدة لهذه المنطقة.
وأشار الخبير السياحى أنور هلال إلى أن هذه الفئة من السائحين تفضل قضاء شهر أو شهرين خلال الموسم الشتوى خارج بلدانها التى تصل فيها درجات الحرارة إلى تحت الصفر وذلك للاستمتاع بالطقس والمناخ الجيد الذى يميز المقصد السياحى المصرى خلال الموسم الشتوى.. لافتا إلى أن الساحل الشمالى سيكون بمثابة المنطقة المفضلة لمثل هؤلاء السائحين خلال هذه الفترة نظرا للمميزات والمقومات التى يتمتع بها، بالإضافة إلى عامل الهدوء التام الذى يبحث عنه هذه الفئة من السائحين وهو ما يساهم فى زيادة معدلات الإقامة بمنطقة الساحل الشمالى خلال هذه الفترة التى من المتوقع أن تستمر حتى نهاية أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية.
وأكد هلال أن بدء تفعيل هذا الاتفاق مع منظمى الرحلات الأجانب يتطلب فتح مطار العلمين خلال هذه الفترة لجذب المزيد من السائحين الأجانب إلى هذه المنطقة وعدم الاعتماد فقط على مطار مطروح الذى ساهم فى نقل معظم السائحين الأجانب الوافدين اإلى هذه المنطقة خلال الموسم الصيفى الحالى.. مشيرا إلى ضرورة قيام شركات الطيران بمنح المزيد من التسهيلات للسائحين الأجانب فى هذه الفترات بالإضافة إلى قيام «التور أوبريتور» بعمل باكديج مميز لبرنامج سياحى طويل نظرا لزيادة معدلات الإقامة لفئة كبار السن وأصحاب المعاشات.
وقال إن الموسم الصيفى الحالى شهد زيادة كبيرة فى الحركة السياحية الوافدة من كل من إيطاليا والتشيك وبولندا للساحل الشمالى ومن المتوقع أن تستمر هذه الزيادة حتى بداية شهر نوفمبر القادم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك