محافظ الجيزة لرؤساء الأحياء: «مش هينفع يا بهوات العمل بالطريقة دي» - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 6:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الجيزة لرؤساء الأحياء: «مش هينفع يا بهوات العمل بالطريقة دي»

محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي
محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي
كتب - مجدي أبوالفتوح
نشر في: الأربعاء 13 يناير 2016 - 4:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 يناير 2016 - 4:32 م
• عودة «منشأة البكاري وكفر غطاطي» لقسم شرطة الهرم
• تشكيل لجنة لمعاينة الأراضي المتبرع بها لإنشاء مدارس

قرر محافظ الجيزة، محمد كمال الدالي، ضم منطقتي «كفر غطاطي» و«منشأة البكاري» أمنيا لقسم الهرم بدلا من قسم شرطة كرداسة تلبية لرغبة المواطنين، لحين اتخاذ الإجراءات القانونية الخاصة بعودتهما إداريا لحي الهرم.

وأضاف «الدالي»، خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم الأربعاء، أن مدينتي كفر غطاطي ومنشأة البكاري كانتا تتبعان حي الهرم قبل إنشاء محافظة 6 أكتوبر عام 2008، وبعد إلغائها فى عام 2011 طالب المواطنون بعودتهم مرة أخرى للهرم، موضحًا أنه سيتم نقل المنطقتين إلى قسم هضبة الهرم بعد إنشاءه خلال عام.

وكلف المحافظ وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة، بالتنسيق مع اللواء أحمد طايل، حكمدار الجيزة، لتحديد المساجد التي تحتاج اهتماما أكبر من الأوقاف لتوعية المواطنين.

ونوه المحافظ، خلال الاجتماع على رؤساء الأحياء والمديريات بتديى نسبة تنفيذ الخطة الموحدة، قائلا: «مش هينفع يا بهوات العمل بالطريقة دي، ولابد من إزالة كافة المعوقات لتنفيذ المشروعات».

وقرر المحافظ تشكيل لجنة لمعاينة الأراضي المتبرع بها من المواطنين لإنشاء مدارس عليها، لاتخاذ الإجراءات القانونية لإنشائها، لتقليل كثافة فصول المدارس التي تصل إلى 140 تلميذا ببعض المناطق بدلا من 30 تلميذا، مشيرًا إلى أن هيئة الأبنية التعليمية بوزارة التربية والتعليم هي التي ستمول التنفيذ.

وكشف رئيس قطاع المياه بشركة الجيزة لمياه الشرب والصرف الصحي، عوض محمد، الانتهاء من تنفيذ محطات شمال وجنوب المحافظة قبل نهاية يونيو المقبل لإنهاء مشكلة نقص المياه.

ووافق المجلس التنفيذي للمحافظة، على طلب مطرانية الجيزة الخاص بتعديل امتحانات نصف العام، بحيث يكون 20 يناير الجاري إجازة رسمية من الامتحانات بدلاً من يوم 19 لموافقته «عيد الغطاس».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك