الثلاثاء.. انطلاق أولمبياد «الطفل الأول» بالشرقية - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 8:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الثلاثاء.. انطلاق أولمبياد «الطفل الأول» بالشرقية

فاطمة علي
نشر في: الأحد 13 يناير 2019 - 7:15 م | آخر تحديث: الأحد 13 يناير 2019 - 7:15 م

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الأحد، انطلاق أولمبياد "الطفل الأول" بالمحافظة، بعد غد الثلاثاء، وحتى يوم الخميس 28 فبراير المُقبل، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

أشار المحافظ إلى أن الأوليمبياد، ستشهد منافسات في ألعاب كرة القدم الخماسي، والسلة والطائرة وألعاب القوى وتنس الطاولة و الكاراتيه، وذلك بالتنسيق بين الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة ومديرية الشباب بالمحافظة، موضحًا أن المنافسات تقام بمراكز شباب ناصر بالزقازيق، وكفر صقر وأبو كبير ومنيا القمح وبلبيس.

وأوضح أن الهدف من تنفيذ المبادرات الرياضية، هو التوعية بأهمية الرياضة ونشر الثقافة الرياضية بين مختلف فئات المجتمع وتشجيع النشئ على ممارسة الرياضة، بالإضافة إلى الاهتمام باللياقة البدنية وتنمية النشاط الرياضي بمختلف مراكز الشباب.

من جانبه، قال وائل الألفي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، إن أولمبياد الطفل الأول ستُنفذ في ألعاب كرة القدم الخماسي "بنين وبنات"، وكرة السلة "بنين"، وكرة الطائرة "بنين"، وألعاب القوى 100 متر عدو ووثب طويل، ودفع جلة "بنين وبنات"، وتنس الطاولة "بنين وبنات"، والكاراتيه.

وشدد وكيل الوزارة، أن الأوليمبياد تستهدف الطلائع من أبناء المحافظة في المرحلة العمرية من 12 إلى 14 عامًا، لافتًا إلى أن المشاركة تتم من خلال التوجه للتسجيل بمختلف مراكز الشباب بنطاق المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك