وزير الأوقاف: اغتنام مرحلة الشباب في الخير والبناء مطلب ديني ووطني - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 6:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الأوقاف: اغتنام مرحلة الشباب في الخير والبناء مطلب ديني ووطني

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
أحمد كساب
نشر في: الجمعة 13 يناير 2023 - 3:12 م | آخر تحديث: الجمعة 13 يناير 2023 - 3:12 م

• جمعة: السعيد من وعظ بغيره والشقي من وعظ بنفسه
أكد وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، أن اغتنام مرحلة الشباب في الخير والبناء مطلب ديني ووطني، حيث يقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): "اغتنِمْ خمسًا قبل خمسٍ : شبابَك قبل هَرَمِك، وصِحَّتَك قبل سَقَمِك، وغناك قبل فقرِك، وفراغَك قبل شُغلِك، وحياتَك قبل موتِك".

وأضاف جمعة، في خطبة الجمعة بمسجد السيدة نفيسة، أن نبينا (صلى الله عليه وسلم) حذرنا من الغفلة أو الركون إلى الحياة الدنيا، أو أن نغتر بشبابنا أو صحتنا أو مالنا، فنغفل عن الله (عز وجل)، كما بين لنا عظيم الثواب إن اغتنمنا ذلك في طاعة الله (عز وجل) أو الخير.

واشار إلى أن يجب علينا أن نحاسب أنفسنا قبل أن نُحاسَب، فالسعيد من وعظ بغيره، والشقي من وعظ بنفسه، فما الدنيا إلا كسوق امتلأ ثم انفض ربح فيه من ربح وخسر فيه من خسر.

وفي سياق متصل، افتتحت وزارة الأوقاف، الجمعة، 20 مسجدا، منها 14 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و6 مساجد صيانة، وذلك في إطار دورها في خدمة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى، وبذلك يصل إجمالي ما تم افتتاحه اعتبارا من أول يوليو 2022 وحتى تاريخه 541 مسجدًا، منها 443 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و98 مسجدًا صيانة.

وشملت افتتاحات مساجد الإحلال والتجديد، محافظات: الوادي الجديد، والدقهلية، وبني سويف، والفيوم، والمنيا، والبحيرة، وسوهاج، والغربية، وكفر الشيخ، والسويس، والشرقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك