روسيا ترسل طرادا قاذفا للصواريخ إلى سوريا - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 10:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

روسيا ترسل طرادا قاذفا للصواريخ إلى سوريا

روسيا ترسل طرادا قاذفا للصواريخ إلى سوريا
روسيا ترسل طرادا قاذفا للصواريخ إلى سوريا
موسكو - الفرنسية
نشر في: السبت 13 فبراير 2016 - 6:19 م | آخر تحديث: السبت 13 فبراير 2016 - 6:19 م
أعلنت روسيا السبت، إرسال طراد لإطلاق الصواريخ إلى البحر المتوسط، ويتوجه حاليا إلى سواحل سوريا بحسب معلومات صحافية.

والطراد "زليوني دول" المجهز بصواريخ عابرة من طراز "كاليبر" الذي انضم إلى الأسطول الروسي بالبحر الأسود في ديسمبر الماضي، ابحر باتجاه البحر المتوسط على ما أعلن أسطول البحر الأسود، في بيان.

ونقلت وكالة الأنباء ريا-نوفوستي عن مصدر أمني في القرم، حيث يتمركز أسطول البحر الأسود، أن الطراد يتوجه إلى سوريا، وقد يشارك في الحملة العسكرية الروسية لدعم الجيش السوري النظامي.

وقال المصدر نفسه، إن أهداف السفينة لم تكشف لكن بما أنها مجهزة بصواريخ عابرة طويلة المدى، فإنه يفترض عدم استبعاد مشاركتها في العملية العسكرية".

ويأتي إبحار الطراد الذي صنع العام الماضي، إلى المتوسط في وقت توصلت فيه الولايات المتحدة وروسيا للتو إلى اتفاق على وقف الأعمال الحربية في سوريا في مهلة أسبوع، باستنثاء الهجوم على الجهاديين، بهدف إعادة إطلاق عملية السلام ووقف نزوح المدنيين.

وتتهم الولايات المتحدة روسيا بـ"تأجيج" النزاع في سوريا بدعمها العسكري للقوات الحكومية خاصة في الهجوم الجاري على المسلحين في حلب كبرى مدن الشمال السوري.

وكانت روسيا التي تدخلت في النزاع في 30 سبتمبر الماضي، كثفت حملتها العسكرية في سوريا من البحر -مع إطلاق صواريخ عابرة من غواصة في البحر المتوسط وسفن حربية في بحر قزوين شرقا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك