محافظ جنوب سيناء: إنشاء أول منتج للسياحة العلاجية بمصر بمدينة الطور - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء: إنشاء أول منتج للسياحة العلاجية بمصر بمدينة الطور

رضا الحصري
نشر في: الإثنين 13 فبراير 2017 - 4:53 م | آخر تحديث: الإثنين 13 فبراير 2017 - 4:53 م

وزير الصحة السابق: الانتهاء من البرنامج النهائي خلال 10 أيام
ممثل القوات المسلحة يطالب بضرورة ربط السياحة العلاجية بالتعليمية

قال محافظ جنوب سيناء خالد فودة، إن السياح العرب تنفق ما يقرب من 18 مليار دولار بمجال السياحة العلاجية، ومصر لا تستفيد من هذه المبالغ الضخمة، مشددا على ضرورة تنوع المنتج السياحي في مصر حتى لا يتأثر بالأحداث السياسية.

وأضاف المحافظ، خلال المؤتمر التنسيقي الرابع من أجل التحضير للمؤتمر الدولي للسياحة العلاجية، الإثنين، أنه سيتم إنشاء منتجع للسياحة العلاجية بمدينة طور سيناء وخاصة حمام موسى، والترويج للأعشاب الطبية في سانت كاترين، موضحا أنه سيتم خلال المؤتمر إبراز 3 محاور رئيسيه أهمها «المحور البشري والنواحي المهاريه والفنية للأطباء والإمكانيات الطبيعية الموجودة في مصر وجنوب سيناء».

وأعلن «فودة»، عن عقد مؤتمر صحفي في 2 مارس المقبل، لدعوة كافة وكالات الأنباء المحلية والعالمية للترويج والدعوة للمؤتمر بشرم الشيخ، مقدما الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لموافقته على رعاية المؤتمر العالمي للسياحة العلاجية المقرر عقده في شرم الشيخ 23 مارس المقبل.

واقترح وزير الصحة السابق عوض تاج الدين، دعوة عدة دول إفريقية منها «نيروبي إثيوبيا الكاميرون»، وأخرى عربية مثل: «الإمارات والسودان والكويت والأردن وتونس اليمن والجزائر».

حيث تعد تونس هي الأولى على الوطن العربي في مجال الاستشفاء البيئي، فضلا عن دعوة إحدى الشركات الإنجليزية العالمية المتخصصة في علاجات العظام، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من البرنامج النهائي خلال 10 أيام.

وطالب ممثل القوات المسلحة اللواء عصام عبد الفتاح، بضرورة ربط السياحة العلاجية بالسياحة التعليمية حيث من الممكن أن يتم تشجيع بعضهما البعض، مقترحا عقد مؤتمر تكميلي مرتبط بالسياحة العلاجية وهو مؤتمر السياحة التعليمية.

ودعا رئيس جمعية المستثمرين بشرم الشيخ، هشام علي، وسائل الأعلام المصرية والأجنبية إلى التركيز على كنوز السياحة العلاجية الموجودة بمصر وتقديم مادة إعلامية قبيل انطلاق المؤتمر تكون بعدة لغات ويتم الترويج لها في جميع مواقع السوشيال ميديا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك