ختام فعاليات برنامج برلمانات للمبادرات المجتمعية تحت شعار «نتشارك» بمركز شباب بشتيل - بوابة الشروق
الأحد 27 أكتوبر 2024 1:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ختام فعاليات برنامج برلمانات للمبادرات المجتمعية تحت شعار «نتشارك» بمركز شباب بشتيل

يارا صابر:
نشر في: الإثنين 13 فبراير 2023 - 11:01 م | آخر تحديث: الإثنين 13 فبراير 2023 - 11:01 م

اختتمت مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، فعاليات البرنامج القومي برلمانات للمبادرات المجتمعية تحت شعار "نتشارك "والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع المديرية، بمركز شباب بشتيل التابع لإدارة أوسيم.

وتضمن البرنامج، تنفيذ ورش تدريبيه لأعضاء برلمان الشباب والنشء بواقع 18 ورشة على مدار شهر منذ انطلاقه، وتكون مدة التدريب أربعة أيام بكل مركز، ضمن المرحلة الثالثة من برنامج البرلمانات للمبادرات المجتمعية في 12 محافظة هي: "شمال سيناء وأسوان وأسيوط والقاهرة والإسكندرية وسوهاج وقنا وكفر الشيخ ودمياط والجيزة والقليوبية والبحر الأحمر".

كما يتضمن البرنامج، تنفيذ ورش عمل وجلسات وحلقات ريادية إبداعية تحتوي على أنشطة مترابطة ولها بعد استراتيجي لتحقيق هدف محدد من خلال التفاعل مع المجتمع، ومن مكوناتها: "الفكرة الرياديةوفريق العمل الواحد ورؤية استراتيجية وتفكير إبداعي وقيم الإبداع واكتشاف القدرات وتطويرها وتنمية المجتمع وإعداد وتمكين النشء والشباب والولاء المجتمعي والمواطنة والتفكير الإبداعي.

برنامج «نتشارك» ينفذ من خلال وزارة الشباب والرياضة بالشراكة مع اليونيسف لإعداد المتدربين من أعضاء برلماني الطلائع والشباب للفئة العمرية 13 لـ19 عامًا في تحدي نحو الابتكار المجتمعي، عبر تدريبات متخصصة، ومجموعة من الأنشطة لتحويل أفكارهم إلى مشاريع مبادرات تعمل على تقديم حلول للتحديات المحيطة بهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك