رئيس البحوث الزراعية يؤكد أهمية عقد الأسبوع العلمي الزراعي الأفريقي - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 3:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس البحوث الزراعية يؤكد أهمية عقد الأسبوع العلمي الزراعي الأفريقي

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 13 مارس 2019 - 1:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 مارس 2019 - 1:30 م

أكد الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، أهمية عقد الأسبوع العلمي الزراعي الأفريقي (فارا)، خاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، مشيرًا إلى أنه سيناقش عدة موضوعات رئيسية وفرعية منها العلوم والابتكارات من أجل تحقيق متطلبات المستقبل، والزراعة في أفريقيا، وسلاسل القيمة المرنة للمناخ ونظم غذاء زراعية تراعي الشباب.

وقال سليمان - في كلمته خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن انطلاق الأسبوع العلمي الزراعي الأفريقي الأول اليوم الأربعاء - إنه ستتم أيضا خلال فعاليات الأسبوع مناقشة دور المؤسسات من أجل تحسين تقديم الخدمة، والقدرات من أجل الابتكار، والابتكار للتأثير في الشراكات، والاستثمارات الزراعية، ونظم المعرفة والتأثير على الناس، والزراعة الرقمية، والسياسات والحوافز والتوسع في الابتكارات.

من جهته.. أعرب الدكتور يمي أكينباميجو المدير التنفيذي لـ(فارا) عن سعادته لانعقاد الأسبوع العلمي الزراعي الأفريقي في مصر لأول مرة في منطقة شمال أفريقيا، مشيرًا إلى أن هناك حوالي 20 دولة أخرى غير أفريقية ستشارك فيه.

وأضاف أن معرض المنتجات المقام على هامش الجلسات العلمية للأسبوع فرصة لكل الدول الأفريقية؛ لعرض أفضل ما لديها من منتجات زراعية.

يشار إلى أن الأسبوع العلمي الزراعي الأفريقي يعقد مرة كل 3 سنوات ويجمع الأطراف المعنيين بالعلوم الزراعية الأفريقية، وهو بمثابة منتدى للمهتمين والشركاء؛ لتحديث رؤيتهم المشتركة حول الأبحاث الزراعية أجل التنمية وتأكيدها، كما يوفر مجالًا فريدًا لهؤلاء المعنيين لخلق شبكات للتواصل فيما بينهم وتجديد شركات قائمة أو إلغاء شراكات أخرى، وتبادل المعرفة والخبرات والأهم من ذلك تحديد الأنشطة الرئيسية المشتركة التي يود هؤلاء الشركاء تنفيذها سويا لتحقيق هدفهم المشترك وسوف يكون هناك مجال لعقد اجتماعات عمل، كما سيقام أيضا معرضًا طوال مدة الأسبوع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك