«حواس» يكشف عن أسرار الأهرامات في محاضرة بمكتبة الإسكندرية - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 4:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حواس» يكشف عن أسرار الأهرامات في محاضرة بمكتبة الإسكندرية

الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات ووزير الدولة لشئون الآثار الأسبق
الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات ووزير الدولة لشئون الآثار الأسبق
هدى الساعاتي
نشر في: الأربعاء 13 أبريل 2016 - 3:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 أبريل 2016 - 3:48 م
يلقي الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات ووزير الدولة لشئون الآثار الأسبق، محاضرة بمكتبة الإسكندرية بعنوان "أسرار الأهرامات: الاكتشافات الحديثة"، وذلك في يوم السبت المقبل، بمركز المؤتمرات - مكتبة الإسكندرية.

وينظم المحاضرة مركز دراسات الخطوط؛ أحد المراكز البحثية التابعة للقطاع الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية.

وتأتي هذه المحاضرة تزامنًا مع اهتمام علماء المصريات المتنامي حول العالم باستكمال مشروعات استكشاف الأهرامات المصرية، باعتبار أن عام 2016، هو "عام الأهرامات المصرية".

وفي هذا الشأن أفاد الدكتور عصام السعيد، مدير مركز دراسات الخطوط، أن "المشروع المصري العالمي لاستكشاف أسرار جديدة عن الأهرامات، سيكون له أثرًا هامًا في كشف بعض الخبايا المعمارية والتاريخية المتعلقة بأهرامات الجيزة، ومنطقة دهشور، والتي لا يزال غالبها مجهولاً لليوم، فالأهرامات هي صروحًا معمارية ذات أهمية تاريخية".

كما صرح «السعيد» أيضًا أن محاضرة الدكتور زاهي حواس، تأتي في إطار فعاليات ندوة "أضواء على عصر الأهرامات: حفائر ونقوش" والتي تُعقد على مدار يومان متتاليان؛ يومي السبت والأحد 16-17 إبريل 2016.

وأوضح مدير مركز دراسات الخطوط، أن محاضرات وفعاليات الندوة ستستمر في يوم التالي؛ يوم الأحد 17 إبريل منذ العاشرة صباحًا إلى الرابعة مساءً، بقاعة الأوديتوريوم - مكتبة الإسكندرية، بحضور نخبة من الأساتذة في مجال علم المصريات، ويحاضر في تلك الندوة الدكتور حسين عبد البصير، مدير عام منطقة آثار الهرم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك