رئيسة حزب ميركل تحاول دحض التكهنات بشأن حدوث تغيير مبكر في ديوان المستشارية - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 9:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيسة حزب ميركل تحاول دحض التكهنات بشأن حدوث تغيير مبكر في ديوان المستشارية

د ب أ
نشر في: الإثنين 13 مايو 2019 - 3:46 م | آخر تحديث: الإثنين 13 مايو 2019 - 3:46 م

حاولت رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي أنجرت كرامب-كارنباور، مجددا دحض أية تكهنات بشأن حدوث تغيير مبكر في ديوان المستشارية.

وقالت كرامب-كارنباور -التي خلفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في رئاسة الحزب، بعد مشاورات للجان الحزبية، اليوم الاثنين- إنه تم انتخاب الحكومة لفترة ممتدة حتى 2021، لافتة إلى أن الحزب المسيحي الديمقراطي يفترض سير فترة تشريعية عادية تماما.

وأكدت أن الحزب يعتزم التركيز على المؤتمر الحزبي في خريف عام 2020 الذي من المقرر البت خلاله في برنامج أساسي جديد، وكذلك برنامج حكومي للانتخابات البرلمانية المنتظرة في عام 2021، لافتة إلى أنه سيتم خلال ذلك اتخاذ قرار أيضا بشأن مسألة المرشح لمنصب المستشارية.

وكانت كرامب-كارنباور نفت في تصريحات لصحيفة "فيلت أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر أمس الأحد سعيها لشغل منصب المستشارة محل ميركل بشكل سابق لأوانه.

وقالت رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي: "المستشارة والحكومة منتخبتان للدورة التشريعية بكاملها، والمواطنون محقون في توقعهم في أن تضطلع المستشارة والحكومة على نحو جاد بالالتزامات المرتبطة بهذا الانتخاب...أنا كرئيسة لحزب الحكومة أفعل هذا على أية حال، وبالتالي استطيع أن استبعد بالنسبة لي أن أعمل على تغيير متعسف".

تجدر الإشارة إلى أن الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا يكونان الاتحاد المسيحي الذي يشكل الائتلاف الحاكم في ألمانيا مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك