ديوكوفيتش يتأهل لربع نهائي دور روما للتنس - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 9:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ديوكوفيتش يتأهل لربع نهائي دور روما للتنس

وكالات
نشر في: الخميس 13 مايو 2021 - 1:07 م | آخر تحديث: الخميس 13 مايو 2021 - 1:07 م

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً إلى ربع نهائي دورة روما في كرة المضرب، رابعة دورات الماسترز لدى الرجال، الخميس بفوزه السهل على الاسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا 6-2 و6-1، في مباراة أقيمت في ظل مواكبة جماهيرية للمرة الاولى منذ انطلاق الدورة.

واحتاج ديوكوفيتش حامل لقب روما خمس مرات آخرها العام الماضي، إلى ساعة و10 دقائق لإقصاء المصنف 48 عالمياً في ملعب "فورو إيتاليكو" الذي استقبل 25 في المئة من قدرته الاستيعابية الجماهيرية، بعد بداية خلف أبواب موصدة بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وهي المواجهة الاولى بين الصربي وزميله الإسباني في التمارين.

وعبّر الصربي ابن الـ 33 عاماً عن فرحه بعودة الجماهير قائلاً "لم يكن جيداً، بل رائعاً. اشتقت للجماهير"، وتابع "من الجميل رؤيتهم يعودون".

وبعدما خسر ارساله الافتتاحي في المجموعة الأولى، ردّ ديوكوفيتش بكسر ارسال منافسه 5 مرات توالياً ليخمد مساعي فوكينا في متابعة مفاجأته، ويفوز بمجموعتين وبالمباراة.

وعلّق ديوكوفيتش على بدايته الخاسرة قائلا "بدأ بشكل جيد، ولكن نجحت في كسر ارساله مباشرة وفرضت التحكم والاستقرار (في الاداء)"، وختم "اعتقد اني لعبت على ألأقل أفضل مما فعلت الإثنين بنسبة من 20 إلى 30 في المئة".

وضرب الفائز بـ 18 لقباً كبيراً في بطولات جراند سلام موعداً مع الفائز بين اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الخامس والإيطالي ماتيو بيريتيني التاسع لحجز مقعد إلى نصف النهائي.

وفي مباراة ثانية، فاز الأمريكي رايلي أوبلكا على الروسي أصلان كاراتسيف 7-6 (8-6) و6-4.

وعند السيدات، إحدى دورات الألف بحسب النظام الجديد لرابطة المحترفات، ودّعت البيلاروس أرينا سابالينكا الرابعة عالمياً والفائزة في دورة مدريد الاسبوع الماضي، روما من ثمن النهائي بخسارتها أمام الشابة الأميركية كوكو غوف بنتيجة 7-5 و6-3.

وتابعت ابنة الـ 17 عاماً والمصنفة 35 عالمياً، حرق المراحل بتأهلها إلى ربع النهائي في روما، بعدما سبق لها أن وصلت إلى نصف نهائي دورة أديلايد في فبراير الماضي وربع نهائي دورة دبي في مارس الماضي.

وباتت سابالينكا سادس لاعبة من بين المصنفات العشر الاوليات تغادر روما، بعد خروج الاربعاء من الدور الثاني اليابانية ناومي أوساكا الثانية والرومانية سيمونا هاليب الثالثة اثر انسحابها بسبب الاصابة والأمريكية صوفيا كينن الخامسة ومواطنتها المخضرمة سيرينا وليامز الثامنة والتشيكية بترا كفيتوفا العاشرة.

وتلعب جوف في ربع النهائي أمام المصنفة أولى عالميا الاسترالية آشلي بارتي أو الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا (28).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك