غرفة شركات السياحة: 63 ألفا تقدموا لقرعة الحج.. وآخر موعد 20 يونيو - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 2:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غرفة شركات السياحة: 63 ألفا تقدموا لقرعة الحج.. وآخر موعد 20 يونيو

كتب: طاهر القطان
نشر في: الثلاثاء 13 يونيو 2017 - 8:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 يونيو 2017 - 8:32 م

أعلنت إيمان سامي رئيسة لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة أن 63 ألف مواطن يتنافسون على 36 ألف تأشيرة مخصصة للحج السياحى، وأن شركات السياحة انتهت من تسجيل بياناتهم على الموقع الإلكترونى الخاص بالحج.

كان يحيى راشد وزير السياحة قد وافق على الطلب الذى تقدمت به «سامي» بمد فترة تسجيل البيانات حتى الثلاثاء القادم الموافق 20 يونيو الجاري.

قالت رئيس اللجنة إن عدد الشركات التى قامت بتسجيل بيانات المتقدمين لها حتى الآن بلغ 1329 شركة من بين 1890 شركة لها حق تنظيم الحج السياحى هذا العام.

وأضافت أنه أصبح من المؤكد صعوبة إجراء قرعة الحج السياحى قبل عيد الفطر، وأنه يجرى حاليا التنسيق بين الوزارة والجهة السيادية المشرفة على القرعة لإجرائها يوم الخميس الموافق 5 شوال القادم، مشيرة إلى أنه موعد مناسب ولا يتعارض مع باقى التوقيتات التى حددتها ضوابط الحج السياحى حيث يبدأ يوم 10 شوال إجراءات سفر لجان ومندوبى الشركات إلى السعودية لبدء عملية معاينة المساكن التى حجزها لحجاج السياحة هذا العام التى يتركز معظمها فى المنطقة لمركزية حول الحرم المكى فى مسافة لا تزيد عن 750 مترا عن ساحة الحرم.

وتابعت: "اللجان التى شكلتها الوزارة لتنفيذ المعاينات سيكون جهدها مضاعفا هذا العام خاصة بعد فتح مناطق جديدة لإقامة حجاج السياحة وفقا للضوابط الأمر الذى يتطلب من مفتشى الوزارة إجراء معاينات فنية لهذه الأماكن التى تضم فنادق وأبراج سكنية حيث يشترط توافر كافة المعايير التى حددتها السلطات السعودية فى هذه الأماكن".

وحول عمرة العشر الأواخر التى بدأت تنفيذ رحلات السفر الخاصة بها، قالت إيمان سامى إن الوزارة وافقت على مد تلقى كشوف المعتمرين حتى غد الخميس لأن هناك من يفضل عمرة الخمس الأواخر بحيث يقض ليليتين فى المدينة و3 فى مكة وهى ما تسمى بالرحلات السريعة ودائما ما تكون أسعارها مرتفعة بسبب ارتفاع تكلفة الطيران وأماكن الاقامة لهذا النوع من الرحلات، مشيرا إلى أن الأعداد التى تحجز لهذه العمرة محدود جدا لا يتجاوز 3 آلاف معتمر .

وأوضحت أن أعداد المعتمرين المصريين من بداية الموسم فى رجب الماضى وحتى الآن بلغ 603 آلاف معتمر، وأنه بختام الموسم فإن الأعداد لن تتجاوز 650 ألف معتمر بنقص 50% عن الموسم الماضى الذى بلغ فيه أعداد المعتمرين مليون و300 ألف معتمر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك