لجنة مكافحة الهجرة غير الشرعية تختتم فعاليات أولى ورش العمل لقضاة النقض - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 1:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لجنة مكافحة الهجرة غير الشرعية تختتم فعاليات أولى ورش العمل لقضاة النقض

أسماء سرور
نشر في: الإثنين 13 يونيو 2022 - 10:08 م | آخر تحديث: الإثنين 13 يونيو 2022 - 10:08 م

اختتمت اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، فعاليات أولى ورش العمل لقضاة محكمة النقض حول مكافحة تهريب المهاجرين والإتجار بالبشر، والتي استمرت لمدة ٣ أيام بالقاهرة.

ورش العمل نظمتها اللجنة الوطنية التنسيقية والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية، بالتعاون مع محكمة النقض.

وقالت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، في كلمتها: "تُعتبر ورشة العمل الأولى التي تُعقدها اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر لتعزيز قدرات قضاة محكمة النقض في مجال مكافحة تهريب المهاجرين والإتجار بالبشر".

ويجرى تنفيذ الورشة في إطار مشروع تعزيز حوكمة الهجرة "CONMIGO"، والذي يتم تنفيذه بالتعاون بين كل من اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية (AECID)، ويهدف إلى البناء على الجهود الوطنية القائمة.

وتناولت ورشة العمل الإطار القانوني الدولي والوطني لمكافحة تهريب المهاجرين والإتجار بالبشر وأركان وعناصر الجريمتين وآليات حماية ضحايا الإتجار بالبشر والمهاجرين المُهربين، وبالإضافة إلى ذلك مناقشة تسبيب الاحكام كعنصر أساسي لحل هذه القضايا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك