محافظ مطروح: توزيع وزراعة 65 ألف شجرة ضمن مبادرة 100 مليون شجرة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ مطروح: توزيع وزراعة 65 ألف شجرة ضمن مبادرة 100 مليون شجرة

أحمد سباق
نشر في: الخميس 13 يونيو 2024 - 2:52 م | آخر تحديث: الخميس 13 يونيو 2024 - 2:52 م

أعلن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، أنه تم توزيع وزراعة 65 ألف شجرة مثمرة (زيتون) تروى بمياه الأمطار، بالإضافة إلى ألف شجرة غير مثمرة، وغرسها في مختلف مراكز وقرى المحافظة، ضمن المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية للتشجير "100 مليون شجرة". يأتي ذلك في إطار حرص الدولة على تحقيق وتطبيق نظم الاستدامة البيئية، ومواجهة التداعيات السلبية للتغيرات المناخية، وتوفير بيئة نظيفة وصحية وآمنة للمواطنين.

وأضاف أن الأشجار وردت لمحافظة مطروح بالتنسيق بين وزارات البيئة، والتنمية المحلية، والزراعة، والإنتاج الحربي. وتم زراعة الأشجار المثمرة في نطاق المدارس، والجامعات، ومراكز الشباب، والحدائق العامة والخاصة، بينما تم زراعة الأشجار غير المثمرة في الوحدات المحلية بمراكز المدن والأحياء وعلى الطرق العامة. وأشار إلى أنه تم توجيه مجالس المدن لاستخدام المعدات والعمالة الخاصة بها في ري ورعاية الأشجار التي تم زراعتها في نطاق دائرتها لضمان نجاح المبادرة.

كما أضاف محافظ مطروح أنه بالتوازي مع جهود المبادرة، وبالتنسيق مع الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة، تم توزيع 100 ألف شتلة زيتون على المواطنين بعدد من مجالس المدن، حيث يُعتبر الزيتون من الأصناف التي تلقى نجاحًا كبيرًا في زراعتها بالمنطقة لما لها من عائد جيد للمزارعين في مطروح.

وفي إطار التعاون بين محافظة مطروح ومركز بحوث الصحراء لتيسير الأمور على مزارعي مطروح، تم توزيع 50 ألف شتلة زيتون من خلال مركز التنمية المستدامة، بواقع 40 شتلة لكل مزارع، تسهيلًا لهم في إطار الجهود المستمرة لدعم وتنمية الثروة الزراعية والحفاظ عليها في جميع أنحاء المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك