موظفو التنسيق يمتنعون عن العمل لعدم الحصول على المكافآت - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 1:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موظفو التنسيق يمتنعون عن العمل لعدم الحصول على المكافآت

جامعة القاهرة - ارشيفية
جامعة القاهرة - ارشيفية
كتب - هاني النقراشي:
نشر في: الأربعاء 13 يوليه 2016 - 3:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 يوليه 2016 - 4:04 م
- المشرف على التنسيق يصطحب 20 موظفا بجميع قطاعات الوزارة لسد عجز مكتب التنسيق

- مصادر: القيادات وبعض الموظفين تقاسموا المكافآت.. وعطا: غير صحيح ومن يعمل سيحصل علي مكافآت ولا توجد مشاكل

شهدت مكتب التنسيق الرئيسي بالمدينة الجامعية في جامعة القاهرة، في اليوم الثالث لسحب بطاقات القدرات المؤهلة لبعض الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، أزمة كبيرة كادت أن تتسبب في توقف عملية سحب البطاقات بسبب غياب موظفي التنسيق.

وكشف عدد من موظفي مكتب التنسيق عن سبب عدم الذهاب للعمل بمكتب التنسيق الرئيسي وهو لعدم حصولهم على مكافآت مقابل العمل بالتنسيق منذ العام الماضي، في حين حصل بعض الموظفين والقيادات على مبالغ كبيرة تم تقسيمها عليهم.

وشهد مبنى رقم 7 بمكتب التنسيق والخاص بمنافذ سحب بطاقات كلية لفنون الجميلة التابعة لجامعة حلوان، زحام كبير وتكدس من قبل الطلاب أمام منفذ بيع الاستمارات لغياب الموظفين، الأمر الذي أثار غضبهم واستياءهم الشديد، حيث شهدت أغلب المنافذ غياب تام من أغلب الموظفين.

وحاول سيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على التنسيق، إنقاذ الوضع بالذهاب لمكتب التنسيق الرئيسي في العاشرة صباح اليوم، واصطحب 20 موظفا بجميع قطاعات وزارة التعليم العالي، وطلب منهم تسيير أعمال سحب بطاقات القدرات للطلاب، وفي محاولة منه لسد العجز الشديد في الموظفين.

وشهد مكتب التنسيق الرئيسي بالمدينة الجامعية في جامعة القاهرة، إقبال كبير في بداية اليوم، من قبل الطلاب الذين تبدأ أسماءهم بحروف ( "ج، ح، خ، د)، حيث شهدت منافذ بيع الاستمارات البالغ عددها 69 منفذا زحام كبير وطوابير ومشادات وغضب بين الطلاب خاصة أمام مبنى 7 الخاص ببطاقات قدرات كلية الفنون التطبيقية.

وواصل سماسرة التنسيق والمعاهد الخاصة التواجد أمام مكتب التنسيق الرئيسي بالمدينة الجامعية وأمام كليات الفنون التطبيقية والفنون الجميلة والتربية الموسيقية والتربية الفنية والتربية الرياضية، وتوزيع إعلانات بالمعاهد الخاصة بهم علي الطلاب وأولياء الأمور، فضلا عن بيع ملخصات خاصة بإختبارات القدرات مرفق بها الإجابة بسعر 15 جنيه.

ويسحب غدا الخميس، الطلاب الذين تبدأ أسماءهم بحروف "ذ، ر، ز، س"، والجمعة "ش، ص، ض، ط"، والسبت "ظ، ع، غ، ف"، والأحد والإثنين 17 و18 يوليو "ق، ك، ل، م"، والثلاثاء "ن، ه، و،ي"، والأربعاء 20 يوليو لجميع الطلاب الذين تخلفوا عن اليوم المخصص لهم.

ومن جانبه، قال سيد عطا المشرف علي التنسيق، إنه لا توجد مشكلة في سحب بطاقات القدرات، مضيفا أن الموظفين الموجودين حاليا في منافذ بيع الاستمارات عدد كافي، مشيرا إلى أن الموظف الذي لن يعمل لن يحصل على مكافآت والذي يعمل سيحصل على مكافآت، نافيا تقسيم المكافآت على قيادات وبعض الموظفين.

والجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للجامعات قرر أن يلتزم الطلاب بأداء الاختبارات بالكلية التي تقع في نطـاق توزيعهم الجغرافي "أ" ولا يسمح لهم بأداء أي اختبارات خارج هذا التوزيع، حيث لن يعتد بأي نتيجة قدرات يؤديها الطالب بأي كلية أخرى غير التي تقع في إطار التوزيع الجغرافي.

وأضاف: وبالنسبة للكليات التي تقبل الطلاب بنظام التوزيع الإقليمي فلن يعتد بأي نتيجة قدرات يؤديها الطالب بأي كلية أخرى غير التي تقع في إطار التوزيع الإقليمي، وتلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات، وتقوم بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

وتجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات؛ حرصا على الشفافية مع الطلاب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك