فيديو.. «القابضة للمياه»: الطلمبات الحبشية وراء حالة التلوث بفيصل - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 8:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «القابضة للمياه»: الطلمبات الحبشية وراء حالة التلوث بفيصل

العميد محي الصيرفي، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي
العميد محي الصيرفي، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي
مارينا نبيل
نشر في: الخميس 13 يوليه 2017 - 11:51 ص | آخر تحديث: الخميس 13 يوليه 2017 - 11:51 ص

قال العميد محي الصيرفي، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إنه تم رصد مشكلة تلوث المياه في مناطق كفر طهرمس والطوابق بفيصل، موضحًا أن السبب وراء التلوث واختلاط المياه بالصرف الصحي هو استخدام الطلمبات الحبشية.
وأضاف «الصيرفي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، في برنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، صباح الخميس، أنه نتيجة وجود عجز في كمية المياه التي تضخ بمحافظة الجيزة، نتيجة البناء العشوائي للمسكان وزيادة الضغط على الشبكات، يتم التعامل توصيل المياه بأسلوب المناوبة بين المناطق.
وتابع: «بعض الناس مجرد ما يشعرون بأن كمية المياه ضعفت، يقرروا توصيل الطلمبات الحبشية، ونصحنا بألا يوصلوها على الخط المياه الموصل من الشركة لأنه يأخذ من المياه السطحية الملوثة بالصرف الصحي».
وأشار إلى إرسال مجموعة من المعمل المرجعي ومعمل الجيزة لأخذ عينات من منطقة الطوابق والمناطق المحيطة؛ لتأكد من صلاحية المياه والتعرف على المصدر الذي تسبب في تلوث المياه.
وأعلن عن افتتاح منشأة القناطر للمياه في 30 سبتمبر المقبل، بالإضافة إلى التوسعات في محطات العياط والحوامدية بنهاية العام الجاري، ما يُزيد من كمية المياه التي تُضخ إلى مناطق مثل ناهية والطوابق وكفر طهرمس وصفط اللبن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك