السيسي يدعو المجتمع الدولي إلى استجابة إنسانية سريعة لمعالجة جذور الأزمة في السودان - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 6:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي يدعو المجتمع الدولي إلى استجابة إنسانية سريعة لمعالجة جذور الأزمة في السودان

هديل هلال
نشر في: الخميس 13 يوليه 2023 - 12:20 م | آخر تحديث: الخميس 13 يوليه 2023 - 12:20 م

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى استجابة إنسانية جادة ومنسقة وسريعة من كل أطراف المجتمع الدولي لمعالجة جذور الأزمة في السودان.

وأضاف ضمن فعاليات الجلسة الافتتاحية لقمة دول جوار السودان، اليوم الخميس، أن الاستجابة الإنسانية السريعة من أطراف المجتمع الدولي، تكمن في التوصل إلى حل سياسي شامل؛ يستجيب لآمال وتطلعات الشعب السوداني.

وأشاد بالجهد الكبير والموقف الذي اتخذته دول جوار السودان، والتي استقبلت مئات الآلاف من النازحين، وشاركت مواردها المحدودة، في ظل وضع اقتصادي بالغ الصعوبة.

وشدد على أهمية وفاء كل أطراف المجتمع الدولي بتعهداتها المعلن عنها في مؤتمر دعم السودان، من خلال دعم دول جوار السودان الأكثر تضررًا من التبعات السلبية للأزمة.

وأشار إلى أن الأمر يعزز قدرة دول الجوار على الصمود، ويرفع المعاناة عن كاهل الفارين إلى دول الجوار.

وانطلقت، صباح اليوم الخميس، فعاليات الجلسة الافتتاحية لقمة دول جوار السودان، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك لبحث سُبل إنهاء الصراع الحالب والتداعيات السلبية له على دول الجوار، ووضع آليات فاعلة بمشاركة دول الجوار لتسوية الأزمة بصورة سلمية، بالتنسيق مع المسارات الإقليمية والدولية الأخرى لتسوية الأزمة.

ويعقد المؤتمر في ظل الأزمة الراهنة في السودان، وحرصًا من الرئيس عبدالفتاح السيسي على صياغة رؤية مشتركة لدول الجوار المباشر، واتخاذ خطوات لحل الأزمة وحقن دماء الشعب السوداني، وتجنيبه الآثار السلبية التي يتعرض لها، والحفاظ على الدولة السودانية ومُقدراتها، والحد من استمرار الآثار الجسيمة للأزمة على دول الجوار وأمن واستقرار المنطقة ككل، وفقًا لبيان صدر من رئاسة الجمهورية الأحد الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك