تفاصيل مصرع وإصابة 7 أشخاص في غرق معدية كوم حمادة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تفاصيل مصرع وإصابة 7 أشخاص في غرق معدية كوم حمادة

غادة الدسونسى
نشر في: الخميس 13 أغسطس 2020 - 2:45 م | آخر تحديث: الخميس 13 أغسطس 2020 - 2:45 م

عاينت النيابة العامة، برئاسة المستشار أحمد رضوان، رئيس نيابة كوم حمادة، موقع الحادث المأساوي الذي شهدته قرية دمشلي، التابعة لدائرة مركز كوم حمادة، في الساعات الأولى من صباح اليوم، حيث غرقت معدية لنقل السيارات والمواطنين بترعة الرياح البحيري وعلى متنها سيارتي نقل.

وأمرت النيابة بسرعة التحري عن أسباب الواقعة، وإعداد تقريرًا فنيًا عن حالة المعدية.

وتلقى اللواء محمد والي، مدير أمن البحيرة، إخطارًا من مركز شرطة كوم حمادة، يفيد بغرق معدية بقرية دمشلي وعلى متنها سيارتي نقل، وعدد الضحايا غير معلوم.

وعلى الفور هرعت قوات الحماية المدنية والإنقاذ النهري بالبحيرة، إلى مكان الحادث، وتمكنت القوات من انتشال أول جثة وسيارتين والمعدية الغارقة، حيث تم العثور على جثة محمد عبد الله السرسي، 27 عاما طباخ، بعدما سار الجثمان في المياه مسافة حوالي 4 كيلومترات، وتمكنوا من إيجاده بقرية أبو الخاوي، وتم نقل الجثة إلى الوحدة الصحية بالقرية وانتظار التصريح الأمني والطبي لدفن الجثمان.

كما تمكنت قوات الإنقاذ من استخراج سيارتين كانتا على متن المعدية، بواسطة أوناش ضخمة معدة لذلك.

وانتقل اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، إلى مكان الحادث، وأكد أن عدد الركاب حوالى ٧ تم إنقاذ ٣ منهم، والمفقودين ٤ أشخاص تم انتشال أحدهم السابق ذكره، وجاري البحث عن ثلاثة مفقودين، وهم محمد عبد الله عبد القادر ٢٧ عاما، وأحمد عبد الفتاح شندي ومحمود حمدي شندي.

وأوضح محافظ البحيرة، أنه فور علمه بالواقعة في الساعة الواحدة من صباح اليوم، وجه على الفور قوات الحماية المدنية والإنقاذ النهري والوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة، بالتوجه لموقع الحادث لتقديم أوجه الدعم اللازم رغم انشغال أعداد كبيرة في تأمين العملية الانتخابية حيث هرعت جميع الفرق والأطقم على الفور والتوجه لمكان الحادث.

كما قرر آمنة صرف إعانة عاجلة، تقدر بعشرة آلاف جنيه، لأسرة كل ضحية من ضحايا المعدية الغارقة، مؤكدًا تكثيف الجهود لانتشال جثث الضحايا ورفع آثار الحادث بالكامل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك