مُمثل تنسيقية الأحزاب: التنوع سيكون أساس تشكيل مجلس النواب - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 2:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مُمثل تنسيقية الأحزاب: التنوع سيكون أساس تشكيل مجلس النواب

علي كمال
نشر في: الأحد 13 سبتمبر 2020 - 3:50 م | آخر تحديث: الأحد 13 سبتمبر 2020 - 3:50 م

قال النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ، وممثل تنسيقية شباب الأحزاب باجتماع القائمة الوطنية: «استطعنا داخل التنسيقية أن نشجع 27 حزبًا وعدد من المستقلين على الانضمام لنا وتشكيل تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين».

وأضاف خلال كلمته اليوم بالاجتماع الذي عقدته الأحزاب السياسية للإعلان عن تفاصيل التحالف الوطني لقائمة «من أجل مصر» لانتخابات النواب 2020، «أن البرلمان القادم المشكل من هذا التحالف سيكون معبر عن المصريين وجميع الفئات والشخصيات المختلفة في مصر».

وتابع: «أن التنوع هو الأساس، وبهذا التشكيل سيكون البرلمان متنوع الرؤى، مضيفا أن مصر تمر بتحديات داخلية وإقليمية كانت كفيلة أن تؤثر على الكثير من الأمور لو أصابت دولا أخرى، ولكننا نقف على أرض صلبة بهذه المجالس النيابية النواب والشيوخ».

من جانبه دعا فريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، لعمل انفراجة في المجتمع، عبر إتاحة فرصة للأحزاب وحرية الرأي والتعبير لكي نعيش في دولة مدنية حديثة.

وأضاف في كلمته، «أنه لابد أن يكون هناك حوار سياسي موسع خلال الفترة المقبلة وهذا شرط النجاح في التجربة الحالية، لأن مصر تواجه تحديات خارجية وأزمة اقتصادية وَفساد وتحتاج إلى حشد الشعب المصري».

وقال زهران، «إنه يآمل أن تكون الجولة الثانية من انتخابات مجلس النواب أفضل من الأولى في انتخابات مجلس الشيوخ، وأن تكون مرتبطة بانفراج سياسي وخطوة نحو الإفراج عن المحبوسين سياسيًا وعودة المواقع المحجوبة»، على حد قوله.

وطالب زهران، بضرورة مناقشة وتقييم التجربة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ، وهل هناك ملاحظات من عدمه».

واختتم كلمته بقوله: «ننظر بأمل لانتخابات مجلس النواب وتجربة التحالف الانتخابى للأحزاب، إذ أن التحالف الانتخابي أتاح فرصة لأحزاب الموالاة والمعارضة أن تكون موجودة في مجلس الشيوخ وستكون في مجلس النواب».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك