الشيحى: «أجيب مصحف وأحلف عليه إن التعليم الجامعى فى مصر جيد» - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 12:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشيحى: «أجيب مصحف وأحلف عليه إن التعليم الجامعى فى مصر جيد»

وزير التعليم العالى أشرف الشيحى
وزير التعليم العالى أشرف الشيحى
كتب ــ هانى النقراشى ومصطفى البنا:
نشر في: الخميس 13 أكتوبر 2016 - 7:01 م | آخر تحديث: الخميس 13 أكتوبر 2016 - 7:01 م
- الشيحى أثناء افتتاح منشآت جديدة بجامعة الفيوم: دول مثل سنغافورة والصين ترسل طلابها إلينا

أكد وزير التعليم العالى أشرف الشيحى، أن التعليم الجامعى فى مصر جيد وفى تحسن مستمر، والدليل على ذلك أن دولا مثل الصين وسنغافورة ترسل طلابها للتعليم فى مصر، قائلا: «أنا هاجيب مصحف واحلف عليه علشان الناس تصدق إن تعليمنا كويس وجيد ومخرجاته جيدة، والله والله هاجيب مصحف واحلف عليه إن التعليم العالى جيد ويلبى الاحتياجات ويحقق الأهداف القومية المنشودة منه، لو احنا تعليمنا مش كويس مكناش هنلاقى الطلبة الأجانب».

واعترف الشيحى، خلال افتتاح عدد من المنشآت الجديدة بجامعة الفيوم، اليوم، بوجود قصور فى العملية التعليمية ولا يمكن أن تحل فى يوم لكنها فى تحسن مستمر، مطالبًا بعدم جلد الذات، ومؤكدًا أن الجودة هى الأساس ومعيار الحكم على مستوى التعليم الجامعى فى مصر، مطمئنًا الجميع أن هناك خطوات أفضل من ذى قبل، وأن كليات جديدة تفتتح كل عام.

وقال الوزير، إن المنشآت الجامعية المتنوعة التى تم افتتاحها فى جامعة الفيوم ما بين رياضية وطبية واجتماعية، تعطى رسالة واضحة بأن الدولة لا تألو جهدًا فى سبيل الارتقاء بالعملية التعليمية وتهيئة المناخ المناسب لها، داعيا طلاب الجامعة إلى ضرورة الوعى بقضايا وطنهم، والتكاتف من أجل خدمة مصر، وعدم الالتفات للدعوات الهدامة التى لا تريد الخير.

وأعلن الوزير تشكيل لجنة مشتركة بين مصر والسودان لبحث دراسة معوقات فرع جامعة القاهرة فى الخرطوم، مشيرًا إلى انه ستتم اعادة فتح الفرع من جديد فى أقرب وقت.

فى سياق آخر، أوضح الوزير أنه يتم العمل باللائحة الطلابية لعام 2007 فيما يخص انتخابات الاتحادات الطلابية، وتبدأ الانتخابات بعد 8 أسابيع من بداية الدراسة، مضيفا: «نقوم بإعداد لائحة طلابية جديدة يشارك فيها أساتدة الجامعة والمختصين والطلاب على أن تبدأ من العام القادم، نافيا ما تردد عن غلق برامج التعليم المفتوح، وأنه سيتم بداية نظام جديد من العام القادم لحملة المؤهلات المتوسطة فقط لتحسين مستواه.

فى المقابل، تظاهر عدد من العاملين فى مستشفى جامعة الفيوم أمام الوزير، ورددوا هتافات تتهم مدير المستشفى وإدارة الجامعة بالفساد، واستوقف أحد المحتجين الشيحى، ورئيس الجامعة خالد حمزة، قائلا: «إدارة المستشفى لا تمنحنا حقوقنا الوظيفية وتحرمنا من الحوافز، وهناك وحدات فى حضانة الأطفال لا تعمل، وتوقف جهاز الرنين المغناطيسى، بالإضافة لوجود مخالفات مالية وفساد إدارى».

وجرى خلال الزيارة افتتاح المستشفى الجامعى «الباطنة والأطفال الجديد» بعد نجاح تشغيلها تجريبيا لأكثر من عام، وتضم أقسام الباطنة والأطفال، بالإضافة إلى العناية المركزة، وتضم جهاز الأشعة بالرنين المغناطيسى، وجهاز تعقيم البلازما، وهو من أحدث أجهزة التعقيم الطبية، لافتا إلى أن 75% من الخدمة العلاجية التى تقدم للمواطنين فى مصر تقوم بها المستشفيات الجامعية.

كما افتتح الشيحى، الملعب الخماسى بالجامعة بعد تطويره، وتبلغ مساحته الإجمالية 1000 متر مربع، ويشمل تراك لألعاب القوى 3 حارات وممشى رياضيا، بتكلفة نحو 500 ألف جنيه.

وتفقد الأعمال الإنشائية بمجمع الكليات الطبية، ويضم كليتى التمريض والصيدلة على مساحة 5300 متر، بتكلفة 112 مليون جنيه، كما تفقد مبنى كلية الخدمة الاجتماعية بهدف متابعة سير العملية التعليمية، والتقى بطلاب الفرقة الثالثة بالكلية، ووجه لهم التهنئة بمناسبة بدء العام الدراسى والاحتفال بانتصارات أكتوبر، معربا عن تطلعه أن يكون هذا العام مليئا بالعطاء والتميز.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك