القوى العاملة: 4.6 مليون عامل غير منتظم حدثوا بياناتهم - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 5:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوى العاملة: 4.6 مليون عامل غير منتظم حدثوا بياناتهم

الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
أحمد كساب
نشر في: الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 - 4:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 - 4:18 م

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أمس الثلاثاء، إن عدد العمالة غير المنتظمة التي قامت بالتسجيل لتحديث بياناتها حتى أمس الثلاثاء، على البوابة الإلكترونية موقع الوزارة، ومركز معلومات مجلس الوزراء، وصل إلى 4 ملايين و637 ألف عامل.

وأضاف سعفان أن ذلك يأتي في إطار الاهتمام الكبير من جانب القيادة السياسية، المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخطة الدولة الشاملة لحماية العمالة غير المنتظمة من أي تداعيات لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وذلك بمواصلة دعم هذه الفئة، بصرف 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة حتى نهاية العام.

وأوضح أنه بعد الانتهاء من موعد تحديث بيانات المتقدمين، سوف يجرى تدقيق بياناتهم عن طريق الجهات المعنية، تمهيدًا لتحديد موعد الصرف من قبل اللجنة المشكلة برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية وزارات القوى العاملة والتضامن الاجتماعي والاتصالات والتموين والجهات المعنية الأخرى.

وفي سياق آخر، التقى سعفان ممثلي مبادرة "فتيات في أدوار قيادية"، تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للفتاة 2020، لتعزيز مساندة الفتيات لتمكينهم ودعمها للقيام بالأدوار القيادية، مؤكدًا دعمه للمرأة المصرية، موضحًا أن الوزارة تولي اهتماماً بالغاً بدور المرأة في المجتمع المصري، وأنه تم إنشاء وحدة المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة بالوزارة في بداية عام 2019.

وثمن سعفان فكرة المبادرة التي تسهم في دعم الفتيات، وإبراز استعداد الفتيات والشابات وقدرتهن على تولي مناصب قيادية، واصفًا أن المبادرة تعد فرصة لتعظيم إمكانات وقدرات الفتيات وتحقيق المساواة لهن على المستوى القومي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك