سؤال برلماني بشأن إلغاء التقييمات الأسبوعية للطلاب فى المراحل المختلفة - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 1:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سؤال برلماني بشأن إلغاء التقييمات الأسبوعية للطلاب فى المراحل المختلفة

علي كمال
نشر في: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 10:51 ص | آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 10:51 ص

تقدمت النائبة إيفلين متى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بسؤال برلمانى إلى محمد عبد اللطيف وزير التربية التعليم، بشأن إلغاء التقييمات الأسبوعية للطلاب فى المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، الأمر الذي يضيع الوقت على المعلم، مما لا يجعله يعطي معلومة للطالب.

وأضافت متى خلال سؤالها: "التقييمات الأسبوعية تجعل الطالب لا يستطيع أن يذاكر لأنه طوال الوقت يكتب وراء المعلم من مادة لمادة ويعود إلى المنزل يكتب من مادة لمادة، وبالتالي ليس لديه المعلومة التى يحصل عليها، مما جعل التعليم كله كتابة تقييمات.

وتساءلت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب: "هل هذا هو المنهج الجديد الذى يبني جيلا جديدا من طلاب مصر خلال المرحلة القادمة، وكيف سيكون شكل المناهج، إذا كانت كلها تقييمات"، موضحة أنه حينما تكون هناك تقييمات شهرية سيحصل الطالب على المعلومة ويذاكر ويؤدى الإمتحان.

وتابعت: "المناهج الجديدة تحولت إلى صورة تقييمات أسبوعية داخل الفصول وخارجها ، حيث أصبح الطالب يكتب داخل الفصول من مادة لمادة، ويعود إلى المنزل يكتب تقييمات من مادة لمادة، وبالتالي ليس لديهم مادة تحصيلية علمية، مشيرا إلى أن هذه الشكاوى تصل إليها من الطلاب ومديري المدارس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك