افتتاح عدد من مشروعات حياة كريمة بمركزي الوقف وقوص في قنا - بوابة الشروق
الإثنين 14 أكتوبر 2024 6:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

افتتاح عدد من مشروعات حياة كريمة بمركزي الوقف وقوص في قنا

حمادة عاشور
نشر في: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 8:39 م | آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 8:39 م


أجرى الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، جولة تفقدية على عدد من مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركزي قوص والوقف، رافقه خلالها الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، وعدد من القيادات التنفيذية، والقائمين على أعمال مبادرة حياة كريمة.

واستهل محافظ قنا، جولته اليوم الأحد، بتفقد مشروع توسعات محطة معالجة الصرف الصحي بمركز قوص على مساحة 154 فدانًا بطاقة 24 ألف متر مكعب/ يوم؛ لخدمة 9 قرى بمركز قوص هي (حجازة قبلي- حجازة بحري- شنهور- الكلالسة- المسيد- المعري- المخزن- عباسة- الخرانقة)، بنسبة تنفيذ بلغت 95% من الأعمال الإنشائية.

وتابع محافظ قنا، جولته بتفقد مشروع محطة مياه الشرب النقالي التي يجري تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة بجزيرة العبل التابعة لمركز الوقف والمقامة على مساحة 1225 مترًا مكعبًا بطاقة إنتاجية تصل إلى 2000 م3/ يوم، بنسبة تنفيذ بلغت 95%، وتخدم 3462 نسمة من أهالي الجزيرة.

وواصل المحافظ، جولته بتفقد مشروع محطة المعالجة الثلاثية بجزيرة العبل بمركز الوقف على مساحة 4200 متر مربع بطاقة إنتاجية 2000 متر مكعب/ يوم بنسبة تنفيذ بلغت 100%، وتخدم 3462 نسمة من أهالي الجزيرة.

كما تفقد مشروع إنشاء محطة رفع مياه الصرف الصحي بجزيرة العبل على مساحة 160 مترًا مربعًا بطاقة إنتاجية 10 لتر/ ثانية بنسبة تنفيذ بلفت 100%.

واستكمل محافظ قنا، جولته بالمرور على مجمع خدمات المواطنين بالمراشدة كأول مجمع حكومي على مستوى الجمهورية يتم الانتهاء من تنفيذه وتشغيله بقرى حياة كريمة لتقديم الخدمات للمواطنين، وعمارات سكن كريم بقرية المراشدة.

واختتم محافظ قنا، جولته بافتتاح مشروع لوحة توزيع كهرباء المراشدة التابعة لمركز الوقف، والمقام على مساحة 270 مترًا مربعًا، بحجم استثمارات بلغ 15 مليونًا و500 ألف جنيه، ويخدم قرى المراشدة، والقلمينا.

وأكد محافظ قنا، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تعتبر نقلة حضارية غير مسبوقة في قرى محافظة قنا، كونها توفر حياة ومعيشة كريمة ولائقة بالمواطنين بالقرى والنجوع، لافتاً إلى أهمية تضافر الجهود والتعاون والتنسيق بين كل المؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني في تقديم خدمات أفضل للمواطنين وبطريقة سهلة وميسرة، وتحسين وتطوير القرى الأكثر احتياجًا.

وأضاف "عبد الحليم"، أن مشروعات حياة كريمة ساهمت في تحسين وتطوير البنية التحتية، وتوفير احتياجات المشروعات الاستثمارية والمناطق الصناعية، وحل مشاكل القرى والمناطق التي تعاني من مشكلات مزمنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك