محافظ أسوان يتابع تداعيات سوء الأحوال الجوية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان يتابع تداعيات سوء الأحوال الجوية

حمادة بعزق
نشر في: السبت 13 نوفمبر 2021 - 3:26 م | آخر تحديث: السبت 13 نوفمبر 2021 - 3:26 م

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم السبت، الجهود الجارية لاحتواء تداعيات تعرض عدد من مراكز ومدن المحافظة لعاصفة ترابية وأمطار رعدية غزيرة ومتوسطة نتيجة سوء الأحوال الجوية.

ووجه المحافظ، بتكثيف أعمال سيارات الشفط والكسح والمدمجة بإجمالي 12 سيارة، مع فتح أغطية البالوعات لسحب المياه المتراكمة من الشوارع، بجانب رفع الأشجار وأعمدة الإنارة لتسهيل الحركة المرورية.

واطمئن المحافظ، على انتظام عمل الأقسام الطبية بمستشفى وعيادات التأمين الصحي، وخاصة الغسيل الكلوي وحضانات الأطفال المبتسرين والطوارئ وبنك الدم والأشعة المقطعية، مع توافر أمصال العقارب والثعابين والأكسجين المسال ومياه الشرب والكهرباء في ظل تشغيل مولدات الاحتياطي "الديزل" بجميع المستشفيات ومحطات رفع الصرف الصحي.

كما تفقد المحافظ، محطة رافع العقاد لمتابعة تشغيلها بكامل طاقتها.

وأوضح المحافظ، أنه تم إعادة تشغيل التيار الكهربائي ومحطات مياه الشرب تدريجيًا والتي تم إيقافها أثناء موجه الطقس السيئ للحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين من أي أضرار.

وأشار المحافظ، إلى أنه جارٍ حصر جميع الخسائر سواء من الانهيارات الجزئية أو الكلية للمنازل والمباني، بجانب الإصابات والتي جاءت معظمها من لدغات العقارب، فيما جارٍ إعداد تقرير عن حالة المدارس والكليات بأسوان لاتخاذ القرار المناسب حيالها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك