محافظ القاهرة: الحفاظ على الأرواح هدف نقل سكان تل العقارب - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 1:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: الحفاظ على الأرواح هدف نقل سكان تل العقارب

محافظ القاهرة جلال مصطفى سعيد
محافظ القاهرة جلال مصطفى سعيد
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 13 ديسمبر 2015 - 5:40 م | آخر تحديث: الأحد 13 ديسمبر 2015 - 5:40 م
قال محافظ القاهرة جلال مصطفى سعيد، إن العملية الجارية لنقل سكان منطقة تل العقارب بالسيدة زينب تهدف في المقام الأول إلى الحفاظ على أرواح قاطنيها، مشيرا إلى أن النقل يتم لمساكن آمنة بمدينة 6 أكتوبر.

وأشار المحافظ - في تصريحات اليوم الأحد- إلى أن منطقة تل العقارب بالسيدة زينب - والتي تعد من المناطق العشوائية غير الآمنة بخطورة من الدرجة الثانية، ويقدر عدد سكانها بحوالي 530 أسرة تضم حوالي أربعة ألاف مواطن يقيمون علي منطقة عبارة عن تل من الحجر الجيري يرتفع عن سطح الأرض من 4: 8 متر - سوف يتم إزالة جميع عقاراتها الموجودة بالمنطقة والتي يزيد عمر أغلبها عن 40 عاما، وإعادة تخطيطها بمعرفة مكتب استشاري على أن يتم إعادة سكانها إليها مرة أخري خلال عام.

وأضاف أن المنطقة المزمع تطويرها تقع علي مساحة حوالي 7 أفدنة تقريبا ما يقارب 90% منها أملاك دولة وستضم 650 وحدة بتكلفة حوالي 80 مليون جنيه، مع مراعاة إنشاء وحدات تجارية بالأدوار الأرضية، وتم مراعاة الطابع المعماري للمنطقة التاريخية عند تصميم مشروع التطوير؛ خاصة وإنها تقع في منطقة متوسطة بين شوارع السد البراني وعين الصيرة والمدبح.

ولفت المحافظ إلى أن مشروع التطوير يهدف إلي توفير مساكن صحية آمنة لأهالي المنطقة التي يعيش أغلب سكانها في حجرة واحدة.. مضيفا أن الأدوار الأرضية في المشروع روعي تخصيصها كمحلات للممارسة الأنشطة التجارية.

وأكد جلال أن كل أسرة لديها الحق في الاختيار ما بين البقاء في مدينة أكتوبر أو العودة إلى المنطقة بعد انتهاء تطويرها أو الحصول على بدل نقدي كقيمة إيجارية للسكان الذين لا يرغبون في استضافتهم بمدينة أكتوبر مع الحفاظ على حقهم الكامل في العودة للمكان فور الانتهاء من تطويره.

ونوه المحافظ إلي أن المحافظة توفر كافة التسهيلات للمساعدة علي نقل المواطنين إلي مساكن 6 أكتوبر من خلال أتوبيسات وميني باصات هيئة النقل العام.

وكانت أجهزة المحافظة قد بدأت في أعمال نقل سكان المنطقة منذ يومين تحت إشراف اللواء السيد نصر ابراهيم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك