صحة الغربية: خطة لتطوير المجمع الطبي بسامول - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 7:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحة الغربية: خطة لتطوير المجمع الطبي بسامول

مديرية الصحة بالغربية - ارشيفية
مديرية الصحة بالغربية - ارشيفية
علاء شبل
نشر في: الأحد 13 ديسمبر 2020 - 11:12 م | آخر تحديث: الأحد 13 ديسمبر 2020 - 11:12 م
قال الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، إنه تم وضع خطة لتطوير المجمع الطبي بسامول التابع للإدارة الصحية بالمحلة، استعدادا لتحويله من مستشفى تكامل إلى مستشفى مركزي.

وأضاف حميدة أن المستشفى يخدم عددًا كبيرًا من المواطنين من قرية سامول، وأكثر من قرية محيطة بها، وأنه سوف يساهم في توفير الوقت والجهد على المواطنين، وسيدعم منظومة الصحة بالغربية، خاصة أنه يضم عددًا كبيرًا من التخصصات.

ومن ناحيتها، أوضحت الدكتورة هيام أبو حمر، مدير الطب العلاجي، أنه تم إنشاء المركز الطبي، ودعمه بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية بتكلفة مالية ضخمة؛ من أجل تحقيق المنفعة العامة، مؤكدًا أن كافة الأموال التي أنفقت على إنشاء المركز الطبي من المجتمع المدني ورجال الأعمال، وهو مخصصة لعمليات اليوم الواحد، وأقسام داخلية للغسيل الكلوي، وجراحات المسالك البولية، ومركز كامل للعلاج الطبيعي، ووحدة حضانات متكاملة، ولكنه يحتاج إلى دعمه بالأطباء وأخصائيات التمريض المتخصصين؛ لرفع الخدمات العلاجية المقدمة لآلاف المرضى.

جاء ذلك في إطار حرص أهالي وأسر وعائلات القرية على مواصلة الكفاح، وتلبيه دعوات رئيس الجمهورية بضرورة تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني، ومشاركة رجال الأعمال في دعم مؤسسات الدولة، ورفع الخدمات المقدمة للفقراء والقرى الأكثر احتياجًا على مستوى محافظات الجمهورية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك