إصابتان و8 اعتقالات.. قوات الاحتلال تقمع أهالي حي الشيخ جراح - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 8:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إصابتان و8 اعتقالات.. قوات الاحتلال تقمع أهالي حي الشيخ جراح

اعتقال فلسطينيين
اعتقال فلسطينيين

نشر في: الإثنين 14 فبراير 2022 - 1:28 م | آخر تحديث: الإثنين 14 فبراير 2022 - 1:28 م

أصيب فلسطينيان، واعتقل 8 آخرون، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لأهالي حي الشيخ جراح والمتضامنين معهم، في مدينة القدس.

وأفادت جمعية "الهلال الأحمر" الفلسطيني بأنّ فلسطينيين اثنين أصيبا بجروح في الرأس خلال مواجهات مع قوات إسرائيلية في حي الشيخ جراح، والتي اعتقلت 8 فلسطينيين، شاركوا بالتضامن مع أهالي الحيّ، وفق وكالة "سبوتنيك".

وقمعت فرقة الخيالة التابعة للشرطة الإسرائيلية، الوقفة التضامنية مع أهالي الحي، بالتزامن مع اعتداءات المستوطنين ضدهم، حيث أطلقت القوات الإسرائيلية قنابل الغاز والصوت باتجاه أهالي الحي.

وقال محمد الكسواني أحد سكان حي الشيخ جراح: "ما يحدث في حي الشيخ جراح هو جريمة بحق أهالي الحي، والمستوطنون هم من هاجموا ممتلكاتنا، واعتدوا علينا، ومن حقنا الدفاع عن أنفسنا، ومن حق المقدسيين أن يتضامنوا معنا، نحن أصحاب الأرض وهم الدخلاء الذين يسعون لمصادرة بيوتنا".

وجاء التصعيد الأخير في حي الشيخ جراح بعدما نفذ النائب الإسرائيلي المتشدد إيتمار بن غفير تهديده وافتتح مكتبا برلمانيا في الحي، ما شجع مزيد من المستوطنين للقدوم واندلاع مواجهات مع سكان الحي والمتضامنين، دفعت القوات الإسرائيلية إلى إغلاق الحي ومنع التجول.

وذكرت فاطمة سالم إحدى سكان الحي: "ادعوا كل أحرار العالم إلى الوقوق معنا ضد هذه الهجمة على منازلنا وممتلكاتنا، من قبل جماعات المستوطنين، لقد هاجموا منزلي واعتدوا علي وكسروا يدي، وعندما جاءت الشرطة لم تفعل لهم شيئاً، بل اعتقلت ابني وأبناء الجيران، ما يحدث في الحي هو تطهير للسكان، ووجود ابن غفير هو من أشعل الحي وشجع المستوطنين على القدوم والاعتداء عيلنا".

وبعد إخلاء الحي، فكّكت شرطة الاحتلال مكتب عضو الكنيست المتشدد ايتمار بن غفير، الذي وضعه في حي الشيخ جراح بالقدس، وذلك لمنع أي تدهور أمني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك