النائب عمرو درويش: من حق المحافظ اتخاذ قرار تغطية الترع وليست ملكية لوزارة الري - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائب عمرو درويش: من حق المحافظ اتخاذ قرار تغطية الترع وليست ملكية لوزارة الري

صفاء عصام الدين
نشر في: الأربعاء 14 فبراير 2024 - 1:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 فبراير 2024 - 1:52 م

أكد النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أحقية المحافظات في اتخاذ قرارات تغطية الترع.

وقال درويش خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اليوم "إذا وجد المحافظ أن هناك ترع لابد أن من تغطيتها فإن المحافظ يقوم بعمل ذلك"، واستطرد: "لكن وزارة الري تتمسك بالترع كأنها ملكها".

وأضاف درويش: "مفيش وزارة من الوزارات تاخد حاجة وتقول ملكي، مفيش حاجة اسمها كده، الملكيات كلها تابعة للدولة، وبالتالي لو فيه قطعة أرض المحافظ عايز يعمل عليها مشروع فإنه يستطيع عمل ذلك لأنه لا يوجد قانون يمنع فعل ذلك".

وعقدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اجتماعا اليوم برئاسة النائب أحمد السجيني، وبحضور محافظ قنا أشرف الداودي، لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النائب عبدالفتاح محمد الشحات، والنائبة سحر صدقي خليفة، بشأن: تقنين أوضاع أهالي نجع فؤاد بالسحارة، بناحية النجمة والحمران – مركز أبو تشت – محافظة قنا وفقاً لأحكام القانون رقم 144 لسنة 2017 في شأن بعض قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة الخاصة، حيث إن منازل أهالي النجع منشأة منذ أكثر من 60 عاما على ترعة الحمرانية الملغاة، ويتم سداد قيمة الضرائب العقارية عنها بانتظام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك