وزير الري يوجه بالالتزام بمواعيد طرح وإسناد أعمال تحسين نوعية مياه مصرف كيتشنر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الري يوجه بالالتزام بمواعيد طرح وإسناد أعمال تحسين نوعية مياه مصرف كيتشنر

محمد علاء
نشر في: الأربعاء 14 فبراير 2024 - 11:02 ص | آخر تحديث: الأربعاء 14 فبراير 2024 - 11:02 ص
وجّه وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم، بسرعة طرح أعمال مشروع تحسين نوعية المياه في مصرف كيتشنر، والالتزام بمواعيد الطرح والإسناد المقررة بالبرنامج الزمني للمشروع؛ تمهيدا للبدء في تنفيذ الأعمال المطلوبة في أسرع وقت.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده سويلم مع عدد من قيادات «الري» لمتابعة ما يخص الوزارة في مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر.

وتعمل «الري» على تنفيذ أعمال حماية وتدعيم لجسور مصرف كيتشنر وفروعه، وإنشاء وتأهيل محطات الرفع على المصرف وفروعه، وتأهيل الأعمال الصناعية على المصرف وفروعه (سحارات، وبدالات، وكباري)، وتركيب نظام مراقبة لنوعية وتصرف المياه بالمصرف، بحسب بيان للوزارة اليوم.

وأشار سويلم، خلال الاجتماع، إلى الانتهاء من إعداد الدراسة البيئية للأعمال المطلوبة للمشروع، وإعداد نموذج التأثير البيئي والحصول على موافقة جهاز شئون البيئة عليه، وطرح عقدين لإنشاء كباري على المصرف.

وتابع: كما انتهت الوزارة من الأعمال المساحية الطبوغرافية للمصرف، ودراسة أعمال حماية الميول الجانبية والجسور، وتحديد أماكن قياس التصرفات ونوعية المياه بالمصرف.

ونوّه سويلم كذلك بالانتهاء من إعداد كراسة الشروط والمواصفات لإنشاء محطتي الحامول وسماتاي بمحافظتى الغربية وكفر الشيخ ضمن مكون إعادة تأهيل المصرف، وتتولى الأولى رفع المياه من المصرف لتغذية بحر تيرة، فيما تغذي الأخيرة مصرف كيتشنر من مصرف سمتاي، لافتا إلى أنه جارٍ إحلال كلا المحطتين؛ نظرا لتقادمهما، إذا أنشئت محطتا الحامول وسمتاي في عامي ١٩٦٢ و١٩٧٨ على التوالي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك