منظمة الهجرة الدولية: أكثر من 2.8 مليون شخص فروا من أوكرانيا - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 5:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منظمة الهجرة الدولية: أكثر من 2.8 مليون شخص فروا من أوكرانيا

هديل هلال
نشر في: الإثنين 14 مارس 2022 - 5:29 م | آخر تحديث: الإثنين 14 مارس 2022 - 5:29 م

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الإثنين، أن عدد اللاجئين الذين فروا من أوكرانيا منذ بدء الغزو الروسي في 24 فبراير الماضي، تجاوز 2.8 مليون، وذلك وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس»، مساء الاثنين.

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن مليوني و808 آلاف و792 لاجئاً غادروا البلاد الآن، بزيادة قدرها 110 آلاف و512 لاجئًا عن يوم الأحد، ما يجعلها أكبر موجة نزوح جماعي للاجئين في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

وأشارت اليونيسف إلى أن أكثر من مليون طفل فروا من أوكرانيا بحثاً عن الأمان والحماية، مشددة على أن الأطفال «بحاجة إلى السلام الآن».

وقدرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في بداية الأزمة، إمكانية مغادرة 4 ملايين شخص من أوكرانيا، لكنها أفادت الأسبوع الماضي، بأن هذا الرقم قد يتم تعديله بالزيادة.

وقبل الصراع، كان عدد سكان أوكرانيا 37 مليون نسمة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة، باستثناء شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا، والمناطق الانفصالية الموالية لروسيا في الشرق.

وتابعت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة: «يواصل الناس الفرار من الحرب في أوكرانيا كل دقيقة»، قائلة إن حوالي 127 ألف مواطن من دول العالم الثالث، معظمهم من الطلاب والعمال المهاجرين، فروا من أوكرانيا.

ويسافر العديد من اللاجئين الذين يصلون إلى الدول السبع المجاورة لأوكرانيا إلى دول أخرى، لا سيما في أوروبا الغربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك